قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



الكويت: اكد الشيخ محمد صباح السالم الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي أن زيارة كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الاميركية للمنطقة تتيح الفهم المباشر للاستراتيجية الاميركية الجديدة بشأن العراق . وقال في تصريح للصحافيين اليوم إن الزيارة تأتي في وقت غاية في الاهمية وتتيح للدول العربية المجاورة للعراق معرفة تفاصيل الاستراتيجية الاميركية الجديدة .
واوضح ان اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الى جانب مصر والاردن مع رايس الذي يعقد في الكويت الاسبوع المقبلquot;سيكون مجالا للتداول في ما بيننا كدول عربية محيطة بالعراق وداعمة لاستقراره لان نبدي ملاحظاتنا على هذه الاستراتيجيةquot;.

وفي رده على سؤال عما اذا كان الاجتماع مع رايس سيتناول موضوع المصالحة في لبنان او المبادرة السودانية قال إن الكويت ستكون منشغلة جدا في الاسبوع المقبل بمناقشة ملفات ليست متعلقة بالعراق فقط وانما تتعلق بالوضع العربي بشكل عام .وتوقع الوزير الكويتي ان يحمل لام اكول وزير خارجية السودان رسالة من الرئيس السوداني بصفته رئيسا حاليا للجامعة العربية تتضمن المستجدات على الساحة اللبنانية .

واوضح ان الكويت ستبحث مع السيد فؤاد السنيورة رئيس الوزراء اللبناني الذي سيزور الكويت ما وصلت اليه هذه المصالحة وكذلك مؤتمر باريس 3 المقرر اواخر الشهر الجاري في باريس لدعم لبنان .