قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


مهند سليمان من المنامة: لم يخرج أصحاب الفنادق في البحرين بعد من الصدمة الأولى حتى فاجأتهم وزارة السياحة بقرار جديد يطلب وقف الفرق الموسيقية العربية والأجنبية في جميع فنادق الأربع نجوم اعتبارا من 14 نيسان / ابريل أسوة بالقرارين الصادرين من قبل واللذين نصا على وقف التراخيص للفرق الموسيقية والديسكو والمنهل في فنادق النجمة والنجمتين ، كما نصا على وقف نشاط جميع مرافق الفنادق القريبة من المناطق السكنية والمساجد والمدارس.

وفي الوقت الذي سيتضرر من القرار اكثر من 78 فندقا يعملون في البحرين والمئات من البحرينين العاملين فيها أكد رئيس الجمعية البحرينية للفنادق والمطاعم أحمد سند في تصريح لإيلاف ان لقاء موسعا سيتم عقده خلال ايام مع المسؤولين في الدولة لبحث قرارات إدارة السياحة الأخيرة، وقال سند quot; طالبنا بلقاء وزير الإعلام الدكتور محمد عبد الغفار ، ولكن الوزير لم يجاوبنا كما كنا نتوقعquot;.

وأضاف quot; نحن اصحاب المصلحة فكيف لا يتم تباحث الامر معنا؟ ولماذا لا يقوم المسؤولون بإطلاعنا على القرارات بشكل تفصيلي قبل إصدارها ومفاجأتنا بقرارات مصيرية قد تهدم كيان السياحة وتتسبب بخسائر مالية فادحة لنا نحن كمستثمرين بحرينيينquot;.

وقال رئيس الجمعية البحرينية للفنادق والمطاعم quot; اننا مع قرار ادارة السياحة بشأن الفنادق المخالفة ونشد على يد وزارة الداخلية ضد الفنادق الاخيرة والتي تخالف قوانين السياحة وآخرهم احد فنادق العاصمة والذي تم فيه القبض على مدير الصالة العربية ومجموعة من الفتيات بتهمة ممارسة الفحشاء، وهو قرار صائب لأنه يمس سمعة البحرين، ولكن في الوقت نفسه نطالب بأن لا يأخذ الجميع بجريرة هذا الفندقquot;.

يشار هنا إلى ان ادارة شؤون السياحة اصدرت امس قرارا بوقف الفرق الفنية‮ (‬العربية والاجنبية) ‬في‮ ‬جميع فنادق الاربع نجوم حيث نص القرار الذي‮ ‬وقع عليه الوكيل المساعد لشؤون السياحة بالإنابة فوزي‮ ‬تلفت‮ quot;للمصلحة العامة لقد تقرر وقف العمل بالفرق العربية والاجنبية،‮ ‬وعدم جلب اي‮ ‬فنان وذلك من تاريخ ‮٤١ ‬ابريل 2007quot;

وكانت ادارة السياحة اصدرت قرارين منذ شهر ونصف بوقف العمل في‮ ‬الرخص للفرق الموسيقية لفنادق النجمة والنجمتين ابتداء من منتصف آذار /مارس المقبل‮.‬
يذكر ان الجمعية البحرينية للفنادق والمطاعم بدأت تحركها بإرسال خطاب احتجاج لغرفة صناعة وتجارة البحرين،‮ ‬كما ناشدت رئيس الوزراء بالتدخل لوقف هذا القرار الجائر ‬حسب وصفهم‮ .

وكيل الوزارة المساعد لقطاع السياحة في وزارة الاعلام فوزي قال ردا على المطالبات في تصريحاته المتكررة quot; الاجراءات التي نقوم بها الآن جاءت وفق دراسة للوضع المحلي اجريت منذ مدة ولم تكن عشوائية اطلاقا، كما أعد لها منذ زمن، ولكن نحن نقوم بتطبيقها تدريجيا وفق خطة معدة، ونحن نقوم بذلك من اجل البحرين وسمعة البحرين ولابد من تضحيات بهذا الشأنquot;.

وأوضح quot; لقد علق في هذا القطاع الكثير من الشوائب جراء قلة قليلة تقوم بالترويج لممارسات القطاع الفندقي حتى بات الشاب البحريني الذي يعمل في احد الفنادق محل شكوك المحيطين به لسوء الوضع حيث الملاهي الليلية والمراقص والبارات وبيع وتقديم الخمور فيهاquot;. لكنه اكد انه بامكاننا ان نجذب السياح الخليجيين والاجانب من خلال السمة الجيدة للقطاع السياحي quot;.