قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: رأى ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي اليوم ان هناك رهانا قائما على دور ايجابي يجب ان يتواصل بين رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري والامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى لحل الازمة اللبنانية. وقال زكي في تصريح صحافي عقب اجتماعه مع رئيس مجلس النواب نبيه بري quot;ما زال الرهان قائما على دور ايجابي يجب ان يتواصل لبري مع موسى ومع كل الذين يريدون للبنان الخير وتجاوز تداعيات يجب الا تكون قياسا لما قام به لبنان من تضحيات على كل الصعد انتصارا للقضايا العربية في مواجهة الاحتلالquot;.

واعرب زكي عن امله في ان quot; ينقشع اي ضباب من العلاقات (اللبنانية -اللبنانية) وان يكون لبنان كما تعودنا هو خير نصير للشعب الفلسطيني خصوصا ان لدينا جالية كبرى هنا تعيش قسرا في مخيمات اللجوء في انتظار العودة المظفرة قريبا الى فلسطينquot;. واكد ان ما يجري في لبنان quot; يحتاج الى جسر محبة يوجد اللحمة بين الجميع وليس الى انحياز لفريق على حساب فريق اخرquot;.

وقال quot; نحن مع كل لبنان عنصرا جامعا موحدا واي اساءة لهذه الحركة هي ليست في مكانهاquot;. واوضح ان الاجتماع مع بري كان مناسبة للبحث في تطورات الاوضاع الداخلية الفلسطينية والتحرك الفلسطيني الجاد لرأب الصدع وتجاوز الازمات الفلسطينية الداخلية quot; والتفرغ للمواجهة مع دولة الاحتلال الاسرائيليquot;.

واضاف انه تم التطرق الى quot; بعض آليات العمل التي قد تصل الى تحرك عربي على كل الصعد سواء برلمانيا أو على مستوى وزراء خارجية او قمة عربية quot;.
ونقل زكي عن بري استعداده للتفرغ للموضوع الفلسطيني رغم ما يعيشه لبنان من تجاذبات.