إيلاف من الرياض: قالت مصادر سعودية عليمة لـquot;إيلافquot; إنه بات في حكم المؤكد أن يؤجل حاكم منطقة مكة المكرمة الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز عودته إلى الرياض بعد قضائه فترة نقاهة صحية استمرت لعدة أشهر في لندن، بسبب اقتراح من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية، بغية الاطمئنان التام إلى صحته إثر إجرائه عملية جراحية قبل أشهر في مصحة أميركية.

وكان من المقرر حسب ما أعلنت مصادر مقربة من الأسرة الحاكمة أن يصل الأمير عبد المجيد إلى الرياض الاثنين المقبل، لكن الموعد قد يتغيّر إلى يوم الجمعة المقبل، مع أن المرافقين سيباشرون العودة ابتداء من اليوم السبت.

ويعود الأمير، الذي قضى آخر أيام نقاهته في الفندق اللندني العريق quot;دروشسترquot;، إلى الرياض قبل مضيه إلى مقر عمله وإمارته غرب البلاد، وذلك كي يستقبله خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في الصالة الملكية من مطار الملك خالد الدولي، ويقضي بضعة أيام في الرياض برفقة أخوته الأمراء.

وكان المسؤول السعودي، الذي يتولى حكم المنطقة المقدسة دينياً منذ نحو نصف عقد ، قد أجرى عملية زرع النخاع بعد أن تبرع له أخوه الأمير عبد الإله في بداية العام الحالي بجزء من نخاعه لإتمام العملية، وهي تشابه العملية التي أجريت للوزير السابق علي بن طلال الجهني، وعاد بعدها إلى ممارسة نشاطه في الحياة السياسية داخل دولته ومن ثم تفرغ للكتابة بين وقت وآخر في صحيفة الحياة اللندنية.

وولد الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز عام1943 ،ونشأ في رعاية والده الملك السعودي الذي أسس دولة عائلته الثالثة. تلقى تعليمه الأولي على يد عبد الله عبد الغني خياط، وخاصة القرآن الكريم، ومبادئ العلوم الدينية، ثم انتقل إلى مدرسة الأنجال في الرياض، فدرس المرحلة المتوسطة، ثم التحق بالقوات البحرية السعودية، وسافر بعدها إلى بريطانيا للدراسة.