قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


القاهرة: وجهت نيابة امن الدولة في مصر الوم السبت تهمة quot;الاساءة لسمعة البلادquot; لمعدة افلام وثائقية في قناة quot;الجزيرةquot; القطرية كانت تجري تحقيقا صحافيا حول شكاوى المواطنين من الشرطة، بحسب ما اوردت وكالة انباء الشرق الاوسط. وذكرت الوكالة ان هشام بدوي المحامي العام الاول لنيابة امن الدولة العليا قرر احتجاز هويدا طه متولى لصباح غد الاحد quot;لاتهامها بالاساءة لسمعة مصر والإضرار بالمصالح القومية للبلادquot;.

واوضحت الوكالة ان الصحافية كانت quot;قامت باعداد خمسين شريط فيديو تتضمن أفلاما مفبركة تفيد وقوع تعذيب وانتهاكات لحقوق الإنسان فى مصر خلافا للحقيقة والواقعquot;. وكانت هويدا طه مثلت امام نيابة امن الدولة صباح اليوم السبت في جلسة عرض خلالها الشريط الوثائقي الذي كانت تعده والذي تتخلله مشاهد تمثيلية لعمليات تعذيب في مراكز للشرطة بمصر.

وفي وقت سابق، قال مدير مكتب الجزيرة في القاهرة حسين عبد الغني لوكالة فرانس برس ان هويدا طه هي مصرية تعمل في المقر الرئيسي لقناة الجزيرة في الدوحة، وquot;انها جاءت الى مصر لاعداد برنامج وثائقي حول شكاوى المواطنين من إساءة معاملة الشرطة في مصر والدول العربيةquot;.واضاف انها quot;فوجئت قبل عودتها الى الدوحة في الثامن من كانون الثاني/يناير الحالي بمصادرة رجال امن مطار القاهرة لخمسين شريطا كانت بحوزتها اضافة إلى بعض الكتب وجهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بهاquot;. وتؤكد منظمات حقوق انسان مصرية ودولية ان التعذيب يمارس في بعض اقسام الشرطة في مصر وهو ما تنفيه وزارة الداخلية.