قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بشار دراغمه من رام الله: قال رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي دان حالوتس أن quot;الحديث عن حرب إسرائيلية وشيكة مع سوريا ليس في مكانه الصحيح معتبرا كل التصريحات بهذا الشأن متهورة وغير مسؤولة ولا يمكن أن تكون حقيقيةquot;. وأضاف quot;كل هذه التصريحات هي متعجلة ومبالغ بها فالسوريون أيضا سمعوا تلك التصريحات وأحيانا من الممكن أن يؤدي التنظير إلى نتيجة لا يريدها أحدquot;. موضحا أن quot;الحرب قد تنشأ من مجرد الشائعاتquot;.

وفي سياق متصل قالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي لفني خلال جلسة الحكومة اليوم الأحد أنها و من خلال محادثاتها مع وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس تبين أن quot;هناك إدراك من قبل الدول المعتدلة في المنطقة للخطر الإيراني. وأن هناك قسم من الدول المعتدلة تجد علاقة بين الوضع في إيران والصراع الإسرائيلي الفلسطيني، الأمر الذي ترفضه إسرائيلquot;.

وقالت ليفني أنه quot;بالذات بسبب التهديد الإيراني تهيأت فرصة للتعاون مع الدول العربية المعتدلة وتهيأت في تلك الدول فرصة لتمييز مصلحة مشتركة، بين إسرائيل وأطراف فلسطينية معتدلة quot;. ودعت ليفني إلى quot;إصرار إسرائيل على مبدأين للتقدم السياسي مع الفلسطينيين وهما تعزيز قوة المعتدلين في السلطة الفلسطينية والحفاظ على المصالح الأمنية الإسرائيليةquot;.

وأضافت: quot;هدف زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هو إجراء تقييم أوضاع حول القضايا التي يمكن المضي فيها قدما مع الفلسطينيين في السنتين المتبقيتين لإدارة بوشquot;. وأوضحت ليفني أن quot;في نهاية الشهر يتوقع عقد اجتماع للجنة برئاسة ألمانيا التي تولت رئاسة وبحضور الأمين العام الجديد للأمم المتحدة بان-كي نونquot;. وعن لبنان قالت ليفني quot;أنه يتوجب تطبيق الحظر على السلاح عن طريق الدول الأوروبية المشاركة في القوة الدوليةquot;.