قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مسفرغرم الله الغامدي من الرياض : اكد رئيس وزراء جمهورية ايرلندا بيرتي اهيرن ان الوضع في الشرق الاسط لايزال يمثل الخطر الكبير للسلام العالمي وان هناك حاجة ملحة لتسوية شاملة للمشاكل المتداخلة للمنطقة اكثر من اي وقت في الستين عاما الماضية .

وقال في محاضرة القاها الليلة في قاعة المحاضرات بمؤسسة الملك فيصل الخيرية بالرياض في اطار زيارتة الحالية للسعودية quot; اود ان احيي شجاعة ورؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في دفع وتطوير البيان التاريخي لمؤتمر القمة العربية ببيروت في عام 2002 حيث شكل البيان تحركا سياسيا استثنائيا من قبل الدول العربية الامر الذي لايمكن تجاهلهquot;.

من جانب اخر قال اهيرن إن الهدف من زيارته للمملكة العربية السعودية هو تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية وبخاصة الروابط السياسية والاقتصادية .
وأشار الى ان الاقتصاد الايرلندي في العشرين سنة الماضية شرع الابواب لمجالات جديدة غير مسبوقة من الانجاز والفرص للشركات الايرلندية وافاق جديدة للشراكة مع منطقة الخليج.

هذا وقد نوه رئيس وزراء ايرلندا بالدور الذي يقوم به اعضاء الجالية الاسلامية المتنامية في ايرلندا التي بلغ عددها نحو 000ر40 مسلم بعضهم من الشرق الاوسط والبعض من شمال افريقيا وشبه القارة الهندية مشيرا الى ان المسلمين في ايرلندا أرسوا جذوراً عميقة ومتواصلة .