قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اعلن مصدر في وزارة الخارجية اللبنانية الثلاثاء ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيزور لبنان في 22 و23 كانون الثاني(يناير) ليبحث مع كبار المسؤولين في انعكاسات الاوضاع الفلسطينية الداخلية على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والعلاقات الثنائية. وقال المصدر ان الخارجية اللبنانية تبلغت بزيارة عباس الذي سيلتقي رؤساء الجمهورية والبرلمان والحكومة اميل لحود ونبيه بري وفؤاد السنيورة.

واوضح مصدر رسمي ان محادثات عباس ستتناول quot;انعكاس تعثر تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية على اللاجئين في لبنانquot; الذين يبلغ عددهم نحو 370 الفا، اضافة الى quot;العلاقات اللبنانية الفلسطينيةquot;. كما سيتناول البحث quot;اخر مستجدات عملية السلام مع اسرائيلquot; بعد المحادثات التي اجراها عباس مع وزير الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الاحد في رام الله.

واعاد لبنان في ايار(مايو) عام 2006 فتح مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت لتمثيل الفلسطينيين ومتابعة شؤونهم. لكنه لم يوافق على فتح سفارة طالب بها عباس في زيارة سابقة. وزيارة عباس الى بيروت هي الثانية منذ ان تسلم مهامه، بعد زيارة اجراها في تموز(يوليو) عام 2005. وكان زار لبنان اواخر 2004 عندما كان رئيسا اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية.