سان فرنسيسكو: الغت محكمة استئناف في الولايات المتحدة حكما بالسجن لمدة 22 عاما على الجزائري احمد رسام، العضو في تنظيم القاعدة، الا انها ابقت على ادانته وطلبت من القضاء اصدار حكم جديد. وكانت محكمة سياتل الفدرالية اصدرت حكما على رسام في 27 تموز/يوليو 2005 بعد ادانته بمحاولة تنفيذ اعتداء بالمتفجرات في مطار لوس انجليس في نهاية 1999.

واستأنف احمد رسام الحكم في احد الاتهامات التسعة التي ادين بها ويتعلق بتصريحات ادلى بها للجمارك لدى توقيفه وبحوزته متفجرات. وحول هذه النقطة بالتحديد، اعطت محكمة الاستئناف في الدائرة القضائية التاسعة في سان فرانسيسكو، المحكوم الحق، والغت مجمل العقوبة. الا انها اوضحت ان رسام يبقى مدانا ويفترض quot;بان تحاكمه المحكمة البدائية من جديد وتحدد عقوبة جديدةquot;.

الا ان لا شيء يشير الى ان رسام سيتعرض لعقوبة اقل قسوة. اذ ان المدعي العام في محكمة سياتل كان استأنف ايضا الحكم في اب/اغسطس 2005 بالسجن 22 عاما معتبرا ان العقوبة كانت خفيفة جدا نظرا لما كان يخطط له. وقال المدعي العام جون ماكاي انذاك ان quot;احمد رسام خطط لقتل مئات الاميركيين الابرياء (...) نعتقد ان اعماله تستحق السجن لاكثر من 22 عاما وان القاضي ارتكب خطأ باصدار هذا الحكمquot;.