قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: أفاد مصدر قضائي اردني اليوم بان محكمة امن الدولة بدأت محاكمة اردنيين اثنين كانا اتهما بquot;المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابيةquot; وquot;حيازة سلاح اوتوماتيكي دون ترخيصquot; في اطار التخطيط لعمليات قتل اميركيين في المملكة. وافاد المصدر لوكالة فرانس برس ان quot;المحكمة عقدت اولى جلسات المحاكمة في هذه القضية اليوم الاربعاء ونفى المتهمان خلال الجلسة التهم الموجهة اليهماquot;. واضاف quot;اجاب المتهمان عند سؤالهما من قبل القاضي اذا ما كانا مذنبين ام لا بانهما غير مذنبينquot;. واشار المصدر الى ان شهود النيابة لم يحضروا الجلسة وان المحكمة ستتابع النظر في القضية في الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

ووفقا للائحة الاتهام اتهم كل من محمد حسين شحاده ومحمد سميح الحوتري، وكلاهما في الخامسة والعشرين من العمر، بquot;المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية وحيازة سلاح اوتوماتيكي (كلاشنكوف) دون ترخيص قانوني بقصد استعماله على وجه غير مشروعquot;.

واوقف المتهمان على خلفية هذه القضية في 8 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي. وبحسب لائحة الاتهام، دار الحديث عام 2006 بين شحادة والحوتري quot;عن حال المسلمين وما يفعله الاميركان بهم وتولدت لديهما فكرة الانتقام من الاميركان المتواجدين على الساحة الاردنيةquot;. وقام المتهمان بشراء رشاش كلاشنكوف ومخزنين له و30 طلقة حيه بمبلغ 400 دينار (563 دولار اميركي).

وبعد ذلك بدا الاثنان التخطيط والتفكير في اختيار الشخص المناسب للقيام بقتله واستقر الرأي على ان يتم قتل امريكي من سكان منطقة الهاشمي الشمالي (شمال-شرق عمان). وبدأت عملية مراقبة هذا الشخص في 8 تشرين ثاني(نوفمبر) وقبل ان ينفذ المتهمان مخططهما قبض عليهما. وسيواجهان في حال ادانتهما بالتهم الموجهة اليهما عقوبة الاعدام.