قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شريط مثير بعد ايام من شريط اعدام صدام

هنية : quot;سنرفض أي املاءات حتى لوجاية من ربناquot;

أسامة مهدي من لندن: اثار تسجيل لجانب من اجتماع مجلس الوزراء الفلسطيني استغراب الكثيرين ورئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية يقول فيه quot;انه سيرفض أي املاءات حتى لوجاءت من اللهquot; . وفي الشريط المصور الذي عرضته قناة quot;العربيةquot; الليلة لاجتماع مجلس الوزراء الفلسطيني قال هنية في بدايته للصحافيين والمصورين ان ينتظروا لانه جلب لهم هدايا من مكة المكرمة بعد ادائه فريضة الحج . ثم اختفت الصورة وسمع صوت هنية وهو يخاطب وزراءه قائلا اثناء مناقشة للاوضاع الفلسطينة والضغوط الخارجية والداخلية على حكومته على ما يبدو ( سنرفض أي املاءات حتى لو جاية من ربنا) . ولم يعرف بعد رد هنية او المقربين منه على الشريط خاصة وان حكومة حماس تبني سياستها على مشروع ديني اسلامي يفترض به الايمان المطلق بالله سبحانه وتعالى وعدم الاستهانة بتعاليمه . ومن المنتظر ان يثير كلام هنية ردود فعل سلبية واسعة لدى الفلسطينيين وخاصة المؤيدين لحماس من الاسلاميين الذين يعتبرون المنظمة تؤمن بالمشروع الاسلامي طريقا الى ادارة البلاد حيث جاء كلام هنية ليؤكد ان المصالح الحزبية فوق المباديء والتعاليم الاسلامية وهو ما ظهر بشكل واضح في عبارة هنية هذه .

ويأتي عرض هذا الشريط بعد 18 يوما من نشر شريط تم تداوله في انحاء العالم عن عملية اعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين والهتافات التي اطلقت ضده في غرفة الاعدام وكذلك المشاحنات التي جرت بينه وبين حاضرين لعملية الاعدام ومنفذيه .

وقد اثار الشريط ضجة عالمية وعربية اسلامية على الخصوص لم تهدأ بعد صدرت اثرها تصريحات ومواقف من دول وشخصيات سياسية ضد الطريقة التي جرت فيها عملية الاعدام كان اخرها ما اشار اليه الرئيس الاميركي جورج بوش من ان الحكومة العراقية تعاملت مع عملية الاعدام بفوضى وباسلوب لايحفظ الكرامة .

ويبدو ان تكنولوجيا الاتصالات بدأت تفضح اسرار الرؤساء وتكشف المستور من تصرفاتهم واقوالهم ويبدو ان لعنة شريط صدام ستصيب بشرورها قادة ومسؤولين كبار كما طالتهم في حياته .