قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أكد الامين العام لمجلس الأمن القومي الايراني علي لاريجاني أن ايران تسعى مع السعودية الى تسوية الأزمة السياسية في لبنان واتهم الولايات المتحدة بتأجيج الخلافات بين السنة والشيعة في هذا البلد. ونقلت صحف لبنانية عدة عن لاريجاني قوله quot;طبعا هناك مشكلة في لبنان وهي داخلية ولدينا نحن والسعودية رغبة في مساعدة لبنان واذا كان هذا ممكنا فاننا لن نتوانى عن ذلكquot;.

وأضاف لاريجاني أن quot;المسألة الأهم في قضية لبنان هي أن الاميركيين بعد انتصار حزب الله على إسرائيل قاموا بإثارة الخلاف بين السنة والشيعةquot;. واكد لاريجاني الذي قام الأحد بزيارة للسعودية، على احد المطالب الرئيسة للمعارضة اللبنانية وهو التوصل الى quot;حكومة وحدة وطنية تكون قوية وقادرةquot;.


وتواصل المعارضة اللبنانية اعتصامها المفتوح في وسط بيروت الذي اطلقته في الاول من كانون الاول/ديسمبر الماضي مطالبة بإسقاط الحكومة برئاسة فؤاد السنيورة والتي تعتبرها quot;غير شرعيةquot; اثر استقالة ستة وزراء منها مقربين من سوريا في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر. وكانت اسرائيل شنت على حزب الله بين 12 تموز/يوليو و14 اب/اغسطس هجوما عسكريا كبيرا بعد ان خطف الحزب جنديين اسرائيليين عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية. واكد لاريجاني انه بحث مع القادة السعوديين بينهم العاهل السعودي الملك عبدالله في سبل تحسين العلاقات بين الشيعة والسنة والوضع الامني في الشرق الاوسط. وذكر لاريجاني انه بحث مع المسؤولين السعوديين في الازمة اللبنانية.