دبي: قتل شخصان واصيب 49 آخرون بجروح اليوم الخميس في حريق اندلع في مبنى قيد البناء مؤلف من اربعين طبقة في دبي، بحسب ما ذكرت الشرطة. وقال نائب القائد العام لشرطة دبي جمال المري للصحافيين quot;قتل شخصان واصيب 49 آخرون بجروحquot; في الحريق الذي لم يعرف سببه بعد.واشار الى ان اصابات اربعة اشخاص بالغة، واصابات 28 شخصا متوسطة، بينما اصيب 17 آخرون اصابات طفيفة. وبدأ الحريق فيما كان يوجد في الورشة حوالى 300 عامل.

ولم تعرف جنسيات الضحايا، الا ان العقيد في الشرطة عمر عبد العزيز قال لوكالة فرانس برس ان الاشخاص الذين كانوا في المبنى هم عمال آسيويون وعرب. وافاد شهود وكالة فرانس برس انهم شاهدوا ثلاثة عمال على الاقل يرمون انفسهم من الطبقات العليا للمبنى، الا انهم لم يتمكنوا من تحديد مصيرهم. فيما هرعت الى المكان عشرات سيارات الانقاذ والاسعاف. وتمت السيطرة على الحريق الذي اندلع في منطقة جديدة بنيت فيها عشرات الابنية الشاهقة او هي قيد البناء. وتشهد امارة دبي نهضة عمرانية وتطورا اقتصاديا سريعا.

ويعمل مئات الاف العمال الاسيويين في ورش قيد البناء في الامارات العربية المتحدة لا سيما في دبي. وغالبا ما تندد منظمات انسانية دولية بينها هيومن رايتس ووتش بالظروف السيئة التي يعمل فيها هؤلاء. وطلب رئيس الوزراء ونائب رئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، وهو حاكم دبي ايضا، في تشرين الثاني/نوفمبر من وزير العمل اتخاذ سلسلة تدابير لصالح اليد العاملة الاجنبية.