قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

السليمانية (العراق): اتهم شقيق زعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله اوجلان السلطات التركية اليوم الجمعة بمحاولة اغتياله قبل ايام عبر تفجير منزله في اقليم كردستان العراق.وقال عثمان اوجلان quot;بعثت تركيا بشخصين مشتبه بهما وخططت لهما لاغتيالي في بلدة كويسنجق (119 كلم غرب السليمانية) الاسبوع الماضيquot;.واضاف quot;حاول هذان تفجير منزلي لكن قوات الامن في الاقليم اعتقلتهماquot;.

وقال اوجلان ان quot;تركيا تحاول زعزعة الامن والاستقرار في اقليم كردستان وهدفها الرئيس تأخير تطبيق المادة 140 من الدستور العراقي حول تطبيع الاوضاع في كركوكquot;.ويطالب الاكراد بإلحاق كركوك الغنية بالنفط باقليم كردستان وسط معارضة شديدة من العرب والتركمان الذين يلقون دعما قويا من تركيا.

ومن جهته، قال مصدر في quot;آشايسquot; (جهاز الامن الكردي) طلب عدم ذكر اسمه ان quot;قوات الامن اعتقلت شخصين بحوزتهما 10 كلغ من مادة تي ان تي الشديدة الانفجارquot;.واكد المصدر انهما من quot;اكراد تركياquot;.ورفض اوجلان اتهام حزب العمال الكردستاني بالتخطيط لهذه العملية.

وكان عثمان اوجلان احد ابرز قادة حزب العمال الكردستاني حتى عام 2002 قبل ان يقرر الانشقاق مع مجموعة من كوادر الحزب ويستقروا في كويسنجق.يشار الى ان كاني يلماز، احد الكوادر المنشقة مع عثمان، قضى الشهر الماضي بانفجار سيارة مفخخة في السليمانية (330 كلم شمال بغداد).