قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اعلن الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الجمعة عن عقد قمة عربية مصغرة في ليبيا الاسبوع المقبل للبحث في الوضع في افريقيا والمنطقة العربية تضم اضافة الى مصر كلا من ليبيا والسودان والجزائر وتونس.وقال مبارك في حديث لصحيفة quot;الاهرامquot; ينشر السبت وبثت وكالة انباء الشرق الاوسط والتلفزيون المصري مقاطع منه اليوم quot;اشارك في قمة خماسية بليبيا الاسبوع المقبل لبحث القضايا العربية والافريقيةquot; دعا اليها العقيد معمر القذافي.

واوضح الرئيس المصري quot;ساشارك في قمة خماسية مصغرة في ليبيا بدعوة من الاخ معمر القذافي لبحث قضايا المنطقتين العربية والافريقية تشارك فيها مصر وليبيا والجزائر وتونس والسودانquot;، وفق ما افادت الوكالة.
ولم يحدد مبارك موعد انعقاد القمة على وجه الدقة.وكانت ليبيا احتضنت العديد من القمم الافريقية للسعي الى ايجاد حل للنزاع الدائر في منطقة دارفور غرب السودان التي تشهد حربا اهلية منذ شباط/فبراير 2003.

من جهة اخرى قال الرئيس المصري ان quot;مصر قدمت مبادرة بالتشاور مع بعض الدول العربية لحل القضية الفلسطينية وسوف يقوم وفد مصري بزيارة اميركا الشهر المقبل لبلورة الموقف من هذه المبادرة ودفع عملية السلام الى الامامquot; بحسب الوكالة.ولم يوضح المصدر تفاصيل هذه المبادرة.

وحول العراق اعرب الرئيس المصري عن امله في نجاح استراتجية الادارة الاميركية الجديدة في العراق.وقال انه يتمنى quot;تحقيقها ونجاحها على ارض الواقع لان عائدها هو لمصلحة شعب العراق الشقيق والمنطقة باسرهاquot;، بحسب المصدر ذاته.

وكان الرئيس الاميركي جورج بوش قرر ضمن خطته الجديدة في العراق ارسال اكثر من عشرين الف جندي اضافي وزيادة المساعدات لاعادة بناء هذا البلد ونشر بطاريات صواريخ مضادة للصواريخ في المنطقة لحماية حلفاء واشنطن العرب.