لقاء عباس مشعل سيحدد ملامح الأيام القادمة
قراقع لـ(إيلاف) : الانتخابات المبكرة الخيار الوحيد

سمية درويش من غزة: قال عيسى قراقع عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح في مقابلة خاصة مع quot;إيلافquot; ، بان الاجتماع المرتقب بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، هو الاجتماع الحاسم الذي سيحدد ملامح الأيام القادمة ، مؤكدا في السياق ذاته ، بان quot;الخلاف بين حماس وفتح ، هو على برنامج وليس على حقيبة وزاريةquot;.

خالد مشعل يطلع قطر على آخر تطورات

الأردن: وزير خارجية كندا يلتقي الرئيس الفلسطيني في عمان

دحلان يتهم حماس بممارسة الإغتيالات السياسية

وتوقع قراقع ، أن quot;يشمل الحوار اتفاق وطني على أساس وثيقة الأسرى حتى لا تعود الأمور للمربع الأولquot;، مشيرا إلى أن quot;الوضع الداخلي صعب للغاية ، ولا يستطيع الناس التحمل أكثر من ذلك ، وانه لا مفر من كافة الألوان السياسية سوى الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية تستطيع أن تفك الحصار المفروضquot;.

وأكد النائب الفتحاوي ، بان quot;تمسك حماس على نفس البرنامج ونفس المحددات ، ورفض الاعتراف بالشرعيات الدولية ومرجعية الشعب منظمة التحرير الفلسطينية ، لن يفضي لاتفاق ، وسيكون الخيار الوحيد هو الذي طرحه الرئيس عباس بالعودة للشعب وإجراء الانتخابات المبكرةquot;.

ولفت قراقع ، إلى أن quot;برنامج حركة حماس الذي مضى عليه عام لم يحصل على أي انجاز أو تقدم ، بل على العكس حصل عجز واقتتال داخلي ، وبالتالي فان العودة لمركز السلطات هو الشعبquot;.

وتشهد الساحة الفلسطينية حالة من الاقتتال الداخلي منذ وصول حركة حماس لسدة الحكم مع نهاية آذار quot;مارسquot; الماضي ، حيث راح العشرات من الفلسطينيين ضحية نيران الصراع على السلطة.

وفي معرض رده على سؤال لمراسلتنا حول الخلاف القائم بين فتح وحماس على حقيبة الداخلية ، أوضح قراقع ، بان quot;هذا الموضوع هو تصغير للمشكلة والأزمة ، وتصوير الخلاف على انه خلاف على حقائب ، مؤكدا بان الموضوع اكبر من ذلك ، وهو خلاف على برنامج وعلى حصتين كبيرتين أكثر من قصة توزيع الحقائبquot;.

وأشار إلى أن نتائج أي إشكاليات كانت تعكس نفسها على الساحة ، من حيث الأحداث المؤسفة أو الإحباط الذي أصاب الشارع ، معربا عن أمله بان تكون نتائج الحوارات السابقة هي الدرس ، للوصول لاتفاق متواز لا يلغي فيه طرف أخر .

وأكد قراقع ، انه quot;باستطاعة حماس وفتح الوصول لاتفاق ، وهذا ليس مستحيل ، مشددا على ضرورة أن يشكل الشعب جبهة قوية لقول كلمته ، وان لا يبقى ضحية الخلاف الحزبي ووضع خط للخطر المحدقquot;. وفي معرض الحديث عن اللقاء المرتقب بين الرئيس عباس ومشعل ، قال النائب الفتحاوي ، انه quot; quot;اجتماع مهم ، والجميع يتوقع الوصول لنتائج ايجابية ، ولربما يكون الاجتماع الحاسم الذي سيحدد ماذا في الأيام القادمة quot; ، بحسب تعبيره.