قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: قال البنغالي محمد يونس الحائز جائزة نوبل للسلام في مقابلة نشرت اليوم السبت في اسبانيا ان الرئيس الاميركي جورج بوش هو زعيم سيء للغاية والحق ضررا جسيما بالعالم.وقال يونس (66 عاما) المعروف بquot;مصرفي الفقراءquot; لصحيفة quot;ال موندوquot; ان quot;بوش زعيم سيء للغاية، ليس فقط بالنسبة للولايات المتحدة بل وللعالم باسرهquot;. وقال ان بوش quot;قاد العالم على طريق خطير وستستغرق اعادته الى الطريق الصحيح وقتا طويلا للغايةquot;.

واضاف quot;تسبب بوش بضرر جسيم. لقد انتهت الحرب الباردة ومعها كل الطاقة المهدورة وانعدام الثقة الذي استمر لسنوات طويلة. وكنا نتحدث عن ثمار السلامquot;.وتابع quot;ولكن وبعد ذلك بدأت الحرب على الارهاب وبدأ الثأر ومرة اخرى عادت الاموال تستثمر في تكنولوجيا الحربquot;.

وردا على سؤال حول المسؤولية التي يتحملها منفذو هجمات 11 ايلول/سبتمبر على نيويورك وواشنطن، قال يونس quot;انهم ليسوا قديسين، انهم اشرارquot;.واوضح quot;ما اقوله هو ان الرد العسكري على الارهاب ليس هو الحلquot;. وساعد يونس ومصرفه quot;غرامينquot; الملايين في بنغلادش على الخروج من الفقر من خلال منحهم قروضا صغيرة.