قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلن الحاكم الديموقراطي لولاية نيو مكسيكو (جنوب غرب الولايات المتحدة) بيل ريتشاردسون اليوم الاحد ترشحه للفوز بتمثيل الديموقراطيين في الانتخابات الرئاسية الاميركية لسنة 2008 ليكون بذلك اول المرشحين من اصل اسباني.واعلن بيل ريتشاردسون (59 عاما) الذي ولدت امه في المكسيك حيث امضى طفولته، اليوم الاحد على موقعه على الانترنت انشاء لجنة استكشاف تمثل الخطوة الاولى في مسيرة ترشحه.

وقال quot;لن اترشح بوصفي مرشحا من اصل اسباني. ساترشح بوصفي اميركيا فخورا باصوله الاسبانيةquot;.واضاف ريتشاردسون الذي شغل منصب وزير الطاقة في ادارة الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون في 1998 quot;ان على الرئيس المقبل ان يكون قادرا على تأمين استقلالنا في مجال الطاقة وتحسين اداء المدارس وايجاد فرص عمل ومنح فرصة للشعب الاميركي ولكل فرد فيهquot;.وقال quot;لذلك انتم تحتاجون الى رجل يملك خبرة. ما اريد قوله ان الكثيرين يتحدثون عن هذه الامور، اما انا فقد قمت بهاquot;.

وريتشاردسون المفاوض الماهر الذي كان تولى العديد من المهام الحساسة، بينها التفاوض مع الرئيس العراقي السابق صدام حسين للافراج عن اميركيين مغامرا بدخول الاراضي العراقية في 1995، شغل ايضا منصب سفير الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة في 1997.

واعلن ستة مرشحين من الحزب الديموقراطي حتى الان ترشحهم وبينهم خصوصا هيلاري كلينتون السناتور عن نيويورك والاوفر حظا، وايضا باراك اوباما السناتور عن ايلينوي (شمال) الذي يتمتع بحضور قوي ويعد اول مرشح اسود يحظى بفرص جدية لخوض المنافسة الرئاسية، وجون ادواردز السناتور السابق الذي خاض الانتخابات الرئاسية في 2004 على لائحة المرشح الرئاسي السابق جون كيري لمنصب نائب الرئيس.