قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من دمشق: تسلم الرئيس السوري بشار الاسد رسالة من الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم تتعلق بالاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وبمواضيع ذات اهتمام مشترك . وقال بيان رئاسي ان امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي لاريجاني قام بنقل الرسالة خلال اجتماعه الى الرئيس الاسد واضاف ان الاسد ولاريجاني اكدا خلال الاجتماع اهمية استمرار التنسيق والتشاور بين سوريا وايران .

وافادت مصادر ايرانية ان الاسد ولاريجاني اكدا خلال اللقاء على ضرورة قيام الدول المجاورة للعراق بالمساعدة في استتباب الامن والاستقرار بالعراق ونجاح مشروع المصالحة الوطنية فيه .

واضافت المصادر ان لاريجاني والاسد بحثا الوضع في لبنان ، وشددا على ضرورة تهدئة الازمة السياسية فيه حفاظا على استقراره وامنه . وكان لاريجاني قد وصل الى دمشق اليوم في زيارة رسمية تستمر عدة ايام وتزامنت هذه الزيارة مع زيارة محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية الى دمشق والذي ارجأ زيارة الى لبنان ، ومدد اليوم زيارته الى دمشق ، كما تزامنت مع انتهاء زيارة للرئيس العراقي جلال طالباني الى سورية ، اضافة الى اعلان المعارضة اللبنانية اضرابا مفتوحا الثلاثاء القادم.