قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: صرح المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية مارك ريغيف ان اسرائيل تراقب عن كثب الاحتجاجات التي يقودها حزب الله الشيعي اللبناني في انحاء لبنان اليوم الثلاثاء. وقال المتحدث quot;نحن نتابع عن كثب الاحداث الجارية في لبنانquot;. وصرح مسؤول اسرائيلي بارز طلب عدم الكشف عن هويته ان الوضع في لبنان يمثل quot;مشكلة خطيرة للغايةquot; واتهم حزب الله بخدمة مصالح ايران، العدو اللدود للدولة العبرية. وقال ان quot;حزب الله لديه استراتيجية طويلة الامد بالسيطرة واملاء الاحداث في لبنان لخدمة المصالح الايرانية (...) ومصلحة اسرائيل الواضحة هي ان يكون لبنان حرا ومستقلاquot;.

وقد اغلق مناصرو المعارضة اللبنانية منذ فجر اليوم الثلاثاء العديد من الطرق الرئيسية والفرعية في مختلف المناطق تلبية لدعوة المعارضة الى اضراب عام للمطالبة بتشكيل حكومة وحدة وطنية، فيما اصيب عشرات الاشخاص بجروح جراء مواجهات.

وشنت اسرائيل الصيف الماضي حربا واسعة على لبنان بعد ان خطف حزب الله جنديين اسرائيليين في 12 تموز/يوليو. واسفرت الحرب عن تدمير مناطق جنوب لبنان ومقتل اكثر من 1200 شخص. وانتهت الحرب في 14 اب/اغسطس بعد ان اتفق الجانبان على هدنة تم التوصل اليها بوساطة الامم المتحدة بموجب قرار يدعو الى نزع سلاح حزب الله ونشر قوات حفظ سلام على طول الحدود.