أسامة مهدي من لندن : قررت وزارة الكهرباء العراقية فصل عشرة من موظفيها المسؤولين في عدد من اقسامها ومنظوماتها بسبب كونهم اعضاء سابقين بدرجات عليا quot;اعضاء شعبquot; في حزب البعث المنحل .

وحصلت quot;ايلافquot; على نسخة من قرار وزاري اصدره وزير الكهرباء الدكتور كريم وحيد حسن بفصل الموظفين العشرة تنفيذا لقرارات سابقة للهيئة العليا لاجتثاث البعث المختصة بمتابعة قضايا اعضاء الحزب السابقين من حاملي درجات متقدمة وفصلهم من وظائفهم وهي قرارات شملت اكثر من 50 الف بعثي سابق . معروف ان هذا القرار يأتي في وقت تعمل فيه حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي على تفعيل مبادرة المصالحة الوطنية وفي ظروف يعاني فيها العراق من ازمة حادة في نقص تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية .. وفيما يلي نص القرار :

جمهورية العراق
وزارة الكهرباء
الدائرة الادارية والمالية
مديرية الافراد
العدد 27187
التاريخ 19 / 12 / 2006
أمر وزاري
استنادا لكتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم 2639 في 28/8/2006 ولكتاب الهيئة الوطنية العليا لاجتثاث البعث المرقم 2479 في 26/10/2004 تقرر فصل الذوات المدرجة اسماؤهم ادناه من منتسبي القوائم المبينة ازاءهم من وظيفتهم لشمولهم بقرارات اجتثاث البعث لكونهم اعضاء شعب في حزب البعث (المنحل) واعتبارا من صدور امرنا اعلاه .

د. سامي ذياب عبد الرزاق ... نقل الطاقة/ الفرات الاعلى
ناجي احمد نجم .............. توزيع كهرباء الوسطى
بشير شمعون دورة ........... نقل الطاقة الشمالية
خولة عباس علي ............. توزيع كهرباء الكرخ
حميد نايف جوير ............ الفحص والورش الفنية
صباح منصور عسكر ........ انتاج الطاقة الشمالية
حربي محمد ................ انتاج الطاقة الشمالية
صالح محمود محمد ......... انتاج الطاقة الشمالية
حاتم سليم محمد ............ مشاريع الانتاج
علي محمد حميد ..... انتاج الطاقة الوسطى

التوقيع
الدكتور كريم وحيد حسن
وزير الكهرباء
19/12/2006

وقد ارسلت الوزارة نسخا من القرار الى مديريات واقسام الوزارة التي يعمل فيها المفصولون لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ فصلهم .