خمسة جرحى في اشتباكات قرب مخيم عين الحلوة

إيلاف من بيروت، وكالات:أفاد مصدر أمني لبناني أن خمسة أشخاص اصيبوا بجروح جراء اشتباكات اندلعت الخميس بين عناصر الجيش اللبناني ومجموعة quot;جند الشامquot; الاسلامية على مقربة من مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين قرب صيدا في جنوب لبنان. واشار المصدر الى اصابة مدنيين بجروح هما حسين دنب ومصطفى عفارة وقد نقلا الى مستشفيات المنطقة، فيما اصيب ثلاثة عسكريين من الجيش اللبناني. واضاف ان الاشتباكات مستمرة وقد تضررت ناقلة جند للجيش اثر اصابتها بقذيفة صاروخية.

هكذا تتوزع الأحزاب والطوائف السيطرة في لبنان

متظاهرون يقتحمون القنصلية اللبنانية في باريس

وقال المصدر ان تبادلا لاطلاق النار حصل اثر انتشار عناصر الجيش اللبناني صباح اليوم في حي التعمير القريب من مخيم عين الحلوة والذي لم يسبق ان انتشر فيه الجيش. وقد اعتلى بعض المسلحين اسطح المنازل المجاورة وفتحوا النيران على قوات الجيش ما اضطر الجيش إلى التعامل معها بالاسلحة المناسبة.

وسبق ان وقعت حوادث عدة بين الجيش اللبناني وعناصر ينتمون الى مجموعات اسلامية تقيم في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين كان اخرها اصابة جندي لبناني بجروح في 11 كانون الثاني(يناير) في تبادل للنار مع مجموعة اسلامية فلسطينية. ومخيم عين الحلوة هو احد المخيمات الاحد عشر المنتشرة في لبنان حيث يقيم اكثر من 395 الف فلسطيني مسجلين لدى الامم المتحدة. وينتشر الجيش اللبناني عند مداخل المخيم من دون الدخول اليه.

وتجري اتصالات حثيثة بين قياديين من داخل المخيم مع عصبة الانصار ولا تزال تسمع بين الحين والاخر طلقات رشاشة و اشتباكات تدور هناك.