واشنطن: أقام مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية (كير) في مقر المجلس في واشنطن الليلة الماضية حفل استقبال تكريما للأمير تركي الفيصل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية. وقد ألقى الفيصل كلمة في بداية الحفل أكد فيها الدور الكبير الذي تقوم به المنظمات الإسلامية الأميركية في حفز وزيادة التفاهم والتعاون بين الشعب الأميركي والمسلمين الأميركيين بصفة خاصة، والشعوب الإسلامية بصفة عامة، منوها بالدور الكبير الذي تقوم به في الدفاع عن الإسلام والمسلمين والقضايا الإسلامية.

وأكد الفيصل استعداده لدعم ومواصلة التواصل مع المنظمات الإسلامية الأميركية، والعربية الأميركية حتى تتمكن من مواصلة جهودها وتحقيق أهدافها التي تتطلع إليها. وكان المدير التنفيذي للمجلس نهاد عوض قد ألقى كلمة رحب فيها بالأمير تركي الفيصل معربا عن تقديره والمجلس للجهود الكبيرة التي قام بها السفير السعودي خلال فترة عمله في واشنطن في زيادة تفهم الشعب الأميركي للقضايا التي تخص الإسلام والمسلمين من خلال جولاته الواسعة في مختلف الولايات الأميركية، وكذلك دعمه للمنظمات الإسلامية الأميركية. بعد ذلك قدم رئيس مجلس إدارة مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية برويز أحمد للأمير تركي جائزة المجلس للتميز لجهوده في خدمة الإسلام والمسلمين في الولايات المتحدة الأميركية.

عقب ذلك حضر الأمير تركي الفيصل حفل العشاء الذي أقامه المجلس بهذه المناسبة بحضور أعضاء مجلس إدارة المجلس ورؤساء عدد من المنظمات العربية الأميركية والإسلامية الأميركية، والمهتمين بالعلاقات الإسلامية الأميركية. وكان الأمير تركي الفيصل قد عقد عقب وصوله إلى مقر المجلس اجتماعا مع مجلس إدارة مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية، تم خلاله مناقشة سبل التعاون لدعم جهود المجلس في الدفاع عن القضايا الإسلامية وقضايا المسلمين الأميركيين في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأميركية