قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن: طلب النائب الاميركي غاري اكيرمان، رئيس اللجنة الفرعية حول الشرق الاوسط في مجلس النواب الاميركي اليوم الخميس من الرئيس اليمني تعهدا علنيا بحماية الجالية اليهودية الصغيرة في اليمن. واشار اكيرمان خلال محادثات اليوم الخميس مع وزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي الى ان quot;تعهدا اكثر حزما من الرئيس علي عبدالله صالح تجاه حماية الجالية اليهودية اليمنية من شأنه ان يطمئن يهود اليمن والاسرة الدولية على السواءquot;، حسب ما جاء في بيان لمكتبه.

وجاءت هذه الدعوة اثر معلومات نشرت الاثنين في صيحفة الوطن السعودية ومفادها ان يهود منطقة صعدة في اليمن تلقوا تهديدات من قبل اتباع رجل الدين اليمني حسين الحوثي. واوضح النائب الاميركي ان اليهود ال45 في صعدة (200 كلم الى شمال صنعاء) لجأوا الى فندق يخضع لحماية حاكم محلي ولكنه طالب باعمال اكثر حزما.

واكد له القربي ان اليهود المعنيين سيعودون الى منازلهم اعتبارا من السبت وان تحقيقا سيفتح في حال وقوع اية اضرار للتعويض عليهم.وقال اكيرمان ان quot;الحكومة نددت بالتهديدات (التي وجهت الى يهودة صعدة) وتحملت مسؤوليتها لتأمين الامن لجميع اليمنيين ولكن التجربة الحقيقية ستكون متابعتها وما سيقوم به المسؤول المحلي وكذلك المشايخ المحليينquot;.