قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بشار دراغمه من رام الله: أنهى رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت جلسة استماع من كبار القادة في الجيش الإسرائيلي بشأن العبر التي تم استخلاصها من الحرب التي شنتها إسرائيل على لبنان وحزب الله اللبناني.

وخصص أولمرت هذه الجلسة التي عقدت مساء الخميس للسماع لكل نتائج التحقيقات بشأن الحرب والفترة التي سبقتها ومن ضمنها وقوع الجنديين الإسرائيليين في أسر حزب الله اللبناني وعلى إثرها اندلعت الحرب.وأطلع كبار قادة الجيش أولمرت على كل النتائج التي تم التوصل إليها إضافة إلى أداء الجيش الإسرائيلي خلال الحرب.

وممن شاركوا في هذه الجلسة وزير الأمن عمير بيرتس والرئيس السابق لرئاسة هيئة الأركان دان حالتوس. ووقدم رئيس هيئة أركان الجيش سابقا دان شومرون دراسة حول أداء هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي.

وتخلل الجلسة نقاشات حادة وتم خلالها كشف الكثير من المعلومات بشأن الحرب وتمت دراسة السبب وراء خروج إسرائيل بالطريقة التي حدثت من الحرب وظهور حزب الله اللبناني على أنه هو المنتصر.

ولم يدل أولمرت بأية تصريحات في أعقاب انتهاء جلسة الاستماع. وقالت مصادر إسرائيلية إن الجلسة كان صاخبة. وأن التحقيقات أظهرت ضعفا في قيادة الجيش الإسرائيلية خاصة كبار المسؤولين فيه.