قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: اعلنت حركة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة اليوم في برلين لائحة باسماء اكثر من 31 الف عراقي اكدت انهم quot;عملاء لنظام الملاليquot; الايراني في العراق ويتقاضون اجورا من طهران.واتهم المتحدث باسم المجلس الوطني للمقاومة الايرانية (الجناح السياسي لمجاهدي خلق) في المانيا جواد دبيران خلال مؤتمر صحافي الجمهورية الاسلامية quot;بارسال ملايين الدولارات نقدا كل شهر الى العراقquot; وتهريب اسلحة اليه.وقال دبيران ان quot;هؤلاء العملاء عناصر حاليا في فيلق القدسquot;، موضحا ان حركته حصلت على هذه اللائحة السرية من هذه القوة.

واشنطن بوست : بوش يجيز استهداف الإيرانيين في العراق
وبحسب حركة المعارضة المسلحة الايرانية، فان هذه اللائحة لا تتضمن سوى العناصر الذين quot;جندهم فيلق القدس مباشرة في ايرانquot;.وفيلق القدس حركة قريبة من الحرس الثوري، الذراع المسلح للنظام الاسلامي الايراني. وتعرض القائمة الاسمين العربي والايراني لكل من هؤلاء العناصر فضلا عن اسمه السري في العمليات ورقم حسابه المصرفي واجره الشهري بالريال الايراني. وقال دبيران ان quot;النظام اقام شبكة من الارهاب والقتل في العراق تنشط في بغداد كما في جنوب العراق وشماله ووسطهquot;.

وكانت اعلنت الادارة الاميركية الاربعاء ان لديها ادلة على تدخل ايران في العراق مؤكدة انها ستنشر قريبا تفاصيل جديدة عن الشبكات الايرانية في العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك quot;لدينا ادلة قاطعة على تورط عملاء ايرانيين في هذه الشبكات تفيد انهم يتعاملون مع افراد ومجموعات في العراق وان الحكومة الايرانية هي التي ارسلتهمquot;.وكانت الولايات المتحدة اعتقلت خمسة ايرانيين في هجوم نفذته في 11 كانون الثاني/يناير على quot;مكتب ارتباطquot; ايراني في اربيل على مسافة 350 كلم شمال بغداد، وهي تتهم النظام الايراني بامداد الميليشيات الشيعية العراقية بالاموال والتجهيزات والتكنولوجيا.