قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


لندن: وتكتب سارة الحشاش عن أول خبيرة مسلمة بالأمور الجنسية quot;تخترق الحدود بالتوعية الجنسية في برنامج تلفزيوني أثار عاصفة في الشرق الأوسطquot;. فالطبيبة هبة قطب، 39 عاما، تكرس برنامج quot;كلام كبيرquot; الذي تعرضه قناة المحور المصرية الفضائية أسبوعيا، للرد على أسئلة جنسية خاصة يطرحها فتيان وفتيات الشرق الأوسط المتلهفين للمعرفة.

والطبيبة المصرية، التي تفتح عيادة للاستشارات الجنسية في القاهرة، تناقش قضايا عادة لا تخطر ببال المجتمعات العربية المحافظة حتى إمكانية طرحها للنقاش، quot;من قبيل الأوضاع الجنسية المختلفة، وبلوغ النشوة الجنسية لدى المرأة، والمشكلات مثل العجز الجنسي - وكلها من منظور إسلاميquot;.

يخترق خصوصية غرف النوم، ويزيد عدد المنحرفين جنسيا

انتقاد لـquot;كلام كبيرquot;
وقد أثار البرنامج، الأول من نوعه في منطقة تندر فيها التوعية الجنسية، رد فعل قوي، فبعد كل حلقة من حلقات الدكتورة هبة قطب يتلقى البرنامج أكثر من 70 ألفا من الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني من المشاهدين.

وتضيف الكاتبة بقولها إن المفاهيم المغلوطة عن الجنس quot;شديدة الشيوعquot; في الشرق الأوسط، حتى أن الكثير من عملها ينصب نحو شرح الطبيعة البيولوجية أصلا، quot;فقد اتصلت أم بالبرنامج لأنها لا تعرف كيف تشرح لابنتها السحاق بين امرأتينquot;.

وتعطي هبة نصيحتها وفق المبادئ الإسلامية، وكثيرا ما تدعو شيوخا إلى جانب أطباء للمشاركة في المناقشات، وquot;قد اجترأت على التصريح على الهواء أنه ليس هناك من عيب أو إثم في الجنس، طالما في إطار الزواجquot;.

وتعتقد قطب أن أكثر من 80% من حالات الطلاق في العالم العربي مرجعها إلى المشكلات الجنسية، فيما حثت الأزواج على عدم ترك الممارسة الجنسية خلال شهر رمضان.

ويقول منتقدوها إن برنامجها quot;سافرquot;، وتنقل الكاتبة عن الشيخ يوسف البدري quot;وهو شيخ متشدد قوله في البرنامج إنه يخترق خصوصية غرف النوم، ويزيد عدد المنحرفين جنسياquot;.