فالح الحمراني من موسكو: نقل امين عام مجلس الامن القومي الروسي ايغور ايفانوف اليوم رسائل الرئيس فلاديمير بوتين للزعيم الروحي الايراني ايات الله خامنئي وللرئيس محمود احمدي نجاد. ونقلت وسائل اعلام روسية عن ايفانوف الذي قام الاحد بزيارة لايران تاكيده انه سلمquot; رسائل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للزعيم الروحي الايراني وللرئيس الايرانيquot; واوضح ايفانوفquot; ان الافكار الرئيسية التي تتضمنها الرسائل تؤكد عزم روسيا القوي تطوير علاقات حسن الجوار مع شريكتها التقليدية ايرانquot;. واشار ايفانوف الى المجالات العديدة التي تتطابق فيها مصالح البلدين.واضاف quot; اننا نشير بارتياح الى ان الزعيم الروحي للجمهورية الاسلامية الايرانية والرئيس الايراني وغيرهما من القيادات الايرانية الذين اعربوا عن دعمهم لتطوير علاقات التعاون متعدد الجوانب، ورفع مستوى مثل هذا التعاونquot;.

وابلغ سكرتير مجلس الامن القومي الروسي انه جرى خلال مباحثاته في طهران تبادل الطرفين وجهات النظر حول الوضع في المنطقة التي براي ايفانوفquot; تبقى منطقة الازمات الحادةquot;.بما في ذلك نوقشت مشاكل العراق ولبنان وافغانستان والتسوية في الشرق الاوسط. وقال quot; ان روسيا وايران مهتمان، وان تحل النزاعات بالطرق السياسيةquot;.

وكان ايفانوف قد التقى خلال زيارته لطهران الاحد مع الزعيم الروحي الايراني ايات الله على خامنئي والرئيس احمد احمد نجاد وسكرتير المجلس الاعلى لمجلس الامن القومي الايراني علي لاريجاني ووزير الخارجية الايراني منوشهر متقي.