قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: قتل ثمانية جنود واربعة متشددين اسلاميين خلال الايام القليلة الماضية في شرق الجزائر، حسب ما افاد مسؤولون امنيون السبت.وقال المسؤولون ان ستة جنود قتلوا اثناء قيامهم بعملية ضد متطرفين قرب تيبسا (شرق) اثر عملية تمشيط في المنطقة.

كما قتل جندي سابع في هجوم امام مسجد بني عمران في دليس (شرق) بحسب المصادر نفسها. وقتل جندي ثامن في عملية في منطقة جبلية، قتل فيها ثلاثة اسلاميين مسلحين.وقتل اسلامي رابع وهو قائد محلي حاول السيطرة على معسكر للجيش في سكيكدا.

الجزائر تجدد رفضها انتشار اي قوات اجنبية على اراضيها

إلى ذلك جدد وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي السبت في تصريح لاذاعة محلية رفض الجزائر اي انتشار عسكري على اراضيها في اطار مكافحة الارهاب.وصرح مدلسي للقناة الثالثة الناطقة بالفرنسية من الاذاعة الرسمية الجزائرية quot;اعتقد انه لم يطلب احد من الجزائر فتح قاعدة اجنبية على اراضيها ولو طلب منها ذلك فلن ترد الا بما قالته من قبل: اي ان سيادة الجزائر ليست قابلة للتفاوض ولا مجال لفتح قاعدة عسكرية اجنبية في الجزائرquot;.

وتابع quot;لدينا اليوم قدرة تحرك من شانها ان تكفيناquot; لمواجهة الارهاب مؤكدا ان quot;من مصلحة كل بلد ان يتنظم داخل حدودهquot; لمكافحة الارهاب.وكانت الصحف افادت ان الولايات المتحدة قد تكون استكشفت بدون ان تطلب رسميا، اقامة قاعدة عسكرية في تمنراست (2000 كلم جنوب العاصمة) لمراقبة حركات الارهابيين في منطقة الساحل والمغرب العربي في اطار القيادة الاميركية الجديدة في افريقيا التي اطلق عليها اسم افريكوم.

ونفى سفير الولايات المتحدة في الجزائر روبرت سي. فورد في اذار/مارس تلك المعلومة مؤكدا لصحيفة quot;لكسبرسيونquot;، quot;اننا لم نطلب في اي وقت من الاوقات اقامة قاعدة عسكرية في الجزائر ولن نطلب ذلكquot;.

وكان وزير الخارجية الجزائري محمد بجاوي اعلن آنفا ان الجزائر لم تنضم الى القيادة الاقليمية في المغرب العربي والساحل.