بيروت: قلد الرئيس اللبناني العماد إميل لحود هذا اليوم رئيسة اللجنة العليا لمسابقة الأم المثالية للأسرة المتميزة الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح وسام الأرز الوطني برتبة (كومندور) تقديرًا لدورها في العمل التطوعي وفي خدمة الإنسان ودعم الأسر والأم المثالية في الكويت وخارجها. جاء ذلك في احتفال رسمى اقامه الرئيس لحود في القصر الجمهوري حضره سفير دولة الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي وحرمه ومدير عام وزارة الخارجية اللبنانية بسام النعماني والوفد المرافق للشيخة فريحة. وأعربت الشيخة فريحة في كلمة ألقتها عقب تقلدها الوسام عن بالغ سعادتها بذلك مؤكدة ان هذا الوسام quot;جاء تقديرًا لدولة الكويت وقيادتها المخلصةquot;. واعربت الشيخة فريحة عن شكرها وتقديرها العميق للمشاعر النبيلة التي يكنها الرئيس لحود لدولة الكويت.

ووصفت الشيخة فريحة لبنان بأنه quot;بلد الحب والسلام والتاريخ والحضارةquot; معتبرة ان ذلك ليس بغريب على ابناء الشعب اللبناني الشقيق الذي تكن له دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبًا كل الحب والتقدير والاعتزاز. وتوجهت الشيخة فريحة للرئيس لحود بالقول إن quot; تقديركم لجهودي الشخصية في مجال العمل التطوعي هو تقدير لذلك الموروث المتأصل في نفوس كل ابناء الكويت والذي يمتد خارج المحددات الجغرافية ادراكا لقيمة الانشطة التطوعية التي تهدف الى خدمة الانسانية اينما كانت دون النظر الى جنس او عرق او دينquot;.

وفي هذا الاطار اعربت الشيخة فريحة عن شكرها لحضرة صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح حفظهم الله على تشجيعهم ودعمهم المتواصل لمسيرة العطاء الانساني وعلى رعايتهم الدائمة لكل امر من شانه الارتقاء بالجهود التطوعية. واذ كررت شكرها للرئيس لحود قالت الشيخة فريحة ان quot; الثقة الغالية وما تحمله ذلك من جوهر التقدير السامي سيكون حافزا لنا ودافعا لبذل المزيد من الجهد والعطاء خدمة لمجتمعنا العربي وقضاياه الانسانية

من جهته اشاد الرئيس لحود بمواقف دولة الكويت الداعمة دائما للبنان في مختلف المجالات. وقال ان quot;الكويت كانت دائما السباقة بالوقوف الى جانب لبنان لدى تعرضه للمحن والاحداث quot;. واشاد بجهود الشيخة فريحة في المجالات الاجتماعية والانسانية لا سيما دعمها للاسر والام المثالية ليس فقط داخل الكويت وانما خارجها.
واهدت الشيخة فريحة درعا تذكاريا للرئيس لحود عبارة عن شعار دولة الكويت والام المثالية.

وعقب ذلك التقت الشيخة فريحة والوفد المرافق حرم رئيس الجمهورية اندريه اميل لحود. وشرحت الشيخة فريحة للسيدة اللبنانية الاولى اعمال اللجنة العليا لمسابقة الام المثالية للاسرة المتميزة مستعرضة الاعمال الخيرية التي تقوم بها خدمة للانسانية. وقالت الشيخة فريحة في تصريح للصحافيين quot; تشرفت اليوم بمقابلة الرئيس اميل لحود ونقلت له تحيات حضرة صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما اللهquot;. واضافت ان الرئيس لحود قام بتقليدي وسام الارز الوطني quot;والذي يعتبر مبعث سروري وسعادتيquot;. وقالت quot; انني اهدي هذا الوسام الى شعب الكويتquot;.

يذكر ان الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح مرشحة حاليا كسفيرة للنوايا الحسنة في الامم المتحدة. وضم الوفد المرافق للشيخة فريحة كلا من نائبة رئيس اللجنة الدكتورة سهام القبندي ورئيس اللجنة الفنية باللجنة العليا غنام الديكان ورئيس اللجنة الاعلامية والعلاقات العامة فى اللجنة عصام النجادى ورئيسة اللجنة الثقافية فى اللجنة سعاد العريفان. يذكر ان جولة الشيخة فريحة ستشمل كذلك سوريا وتونس حيث تهدف الى تعزيز وتوثيق عرى الصداقة والروابط بين المرأة الكويتية وشقيقتها في هذه الدول.