قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قندهار : تعهد الملا عمر زعيم طالبان الثلاثاء بمواصلة القتال خلال فصل الشتاء ومهاجمة القوات الأفغانية والدولية التي تمكنت من إخراج مقاتليه من إحدى البلدات جنوب البلاد الأسبوع الماضي.

وفي رسالة بمناسبة عيد الأضحى، قال الملا عمر إن القوات التي استعادت السيطرة على بلدة موسى قلعة بعد سيطرة طالبان عليها مدة عشرة اشهر، لن ينعموا بالراحة.

وقال الملا عمر في بيان تلاه المتحدث باسمه عبر الهاتف quot;لن نسمح للقوات الغازية بالتمتع بالراحة في موسى قلعة. إن مجاهدينا لا زالوا حول القرىquot;. واضاف quot;لقد عززنا جبهاتنا في انحاء افغانستان. وسنواصل الهجوم على القوات الغازية وخدمهم الافغان طوال الشتاءquot;. وقال الملا عمر quot;لقد هزم العدو (...) ولكن حتى نتمكن من هزيمته بشكل كامل واخراجه من البلاد، يجب ان نضحيquot;. واضاف في بيانه quot;ان عيد الاضحى يعني التضحية، وهذا هو وقت التضحية من اجل بلادناquot;. ويحتفل المسلمون بعيد الاضحى غدًا الاربعاء.

وخصصت الولايات المتحدة مكافأة بملايين الدولارات لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى القبض على الملا عمر. وكانت القوات الاميركية اطاحت بنظام طالبان الذي حكم افغانستان من 1996 وحتى 2001.

ومنذ ذلك الوقت تصاعد التمرد الذي اودى بحياة اكثر من 6000 شخص هذا العام لوحده معظمهم من مقاتلي طالبان. ودخل الاف من القوات الافغانية بدعم من قوات حلف الاطلسي الى بلدة موسى قلعة في ولاية هلمند الجنوبية الاسبوع الماضي واخرجوا منها المسلحين.