قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يوسف عزيزي من طهران: بعد ان تعود الايرانيون على قراءة الاخبار المتعلقة بالخرافات و الشعوذة في مختلف انحاء ايران وخاصة الادعاءات التي يطرحها البعض بالارتباط مع الامام المهدي المنتظر او بانهم المهدي المنتظرذاته، كشفت الصحافة الايرانية عن مجموعة في مدينة قم تضم عدد من رجال الدين تقوم باعمال مماثلة.

وقالت صحيفة جمهوري اسلامي تحت عنوان quot; العبثية لكن تحت ستار دينيquot;: ظهرت في قم مجموعة تضم 10 ndash; 12 شخصا بما فيهم 3 او 4 رجال دين من قليلي التعليم وادعت بانها ترتبط بالامام المهدي المنتظر عليه السلام. ويردد اعضاء هذه المجموعة في جلساتهم ادعية تتضمن افكار عبثية تنكر جميع الاصول الاعتقادية.

واشارت الصحيفة الايرانية الى بعض الادعية التي يرددها هؤلاء منها: quot;لاحاجة لإله حقيقي بل الإله الحقيقي هناquot; وquot; لاحاجة للامام المنتظر بل الاستعداد للامام المنتظر هناquot; وquot; لاحاجة لقانون الهي بل حكومة محمد الخالصة هناquot; وquot; لاحاجة لذكر بسم الله بل من هنا عليكم ان تتماهوا مع نقطة بسم اللهquot; وquot; لاحاجة لذكر لااله الا الله بل عليكم هنا ان تتجاوزوا لااله و تصلوا الى الا اللهquot;.

واكدت جمهوري اسلامي: ان ارتفاع عدد هؤلاء المدعين بالتدين والذين يعملون عادة لخداع الناس و جمع الاموال في مدينة كمدينة قم يثير الكثير من القلق.

هذا وسبق ان حذرت بعض مراجع التقليد من استشراء ظاهرة التشبه بالامام المهدي المنتظر وسائر الاعمال الخرافية في ايران.

وفد البرلمان التركي: دهشنا من حجاب النساء في طهران

الى ذلك ذكرت صحيفة ملييت التركية: ان نوعية الحجاب لبعض النساء الايرانيات في طهران و اللواتي يكشفن اكثر من نصف شعر رأسهن، أثار دهشة الوفد البرلماني التركي الذي زار طهران مؤخرا.

ونقلت الصحيفة عن احد اعضاء الوفد التركي: ان لباس بعض النساء في ايران لايشابه لباس النساء المحجبات في تركية مضيفة: ان الوفد البرلماني التركي صُدم لما شهده في شوارع و حارات طهران.

و قال احد اعضاء الوفد النيابي الذي زار ايران للصحيفة: فقد تقوم بعض النساء بالكشف عن نصف شعر رأسهن خارج منديل الرأس او بالاحرى ان المنديل ليس حجابا و لم يستخدم كي يستر الشعر بشكل كامل بل انه يستخدم كوسيلة للزينة.

6 من الطلبة المعتقلين يضربون عن الطعام

اعلنت مجموعة يسارية تعرف باسم quot; الطلبة النازعين للحرية والمساواةquot; ان 6 من الطلبة التابعين لهذا المجموعة والمعتقلين في سجن ايفين اضربوا عن الطعام.

وافادت المجموعة في موقعها ان مجيد اشرف نجاد و مهدي غرايلو و بهروز كريمي زادة و ياسر بيرحياتي و بيمان بيران و سعيد حبيبي يمضون يومهم الخامس و العشرين من الاضراب عن الطعام.

و حملت المجموعة السلطات الحاكمة مسؤولية سلامة هؤلاء الطلبة و جميع المعتقلين من الطلاب و العمال و النشطاء السياسيين.
وتدعي الاوساط اليسارية في ايران ان قوات الامن اعتقلت بمناسبة يوم الطالب في ايران قبل شهر تقريبا نحو 40 طالبا محسوبين على التيار اليساري الماركسي في ايران.