بغداد: اعلن الجيش الاميركي مقتل ستة من عناصر الشرطة العراقية وسبعة مسلحين فجر الجمعة لدى تعرض احدى مفارزه لاطلاق نار خلال محاولتها اعتقال ضابط شرطة متهم بقيادة quot;خلية ارهابية مرتبطة بايرانquot;. واوضح بيان للجيش ان quot;القوة الاميركية قتلت ستة من عناصر الشرطة وسبعة مسلحين اخرين واعتقلت ضابطا اخر مرتبط بخلية ارهابية ايرانية في بغدادquot;.

واضاف ان quot;القوة الاميركية استدعت سنادا جويا لقصف حاجز للشرطة اثر تعرضها لاطلاق نار كثيف ومحدد خلال المداهمة فجر اليومquot;. واكد ان quot;التقارير الاولية تشير الى مقتل سبعة من الارهابيين وستة من الشرطة في تبادل اطلاق النار، دون وقوع اي خسائر بين قوات التحالفquot;.

وتعمل القوات الاميركية جنبا الى جنب مع القوات العراقية وتقوم بتدريبها تمهيدا لتسلم الملف الامني في البلاد، لكن غالبا ما تكتشف عناصر تتحالف مع الميليشيات وتتعاطف مع المتمردين. ووفقا للبيان فان quot;الضابط المعتقل ارهابي يتزعم وحدة خاصةquot; وهو تعبير يستخدمه الجيش الاميركي للاشارة الى خلايا عراقية يدعمها فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني. ويتهم قادة عسكريون اميركيون بصورة متكررة ايران بدعم الجماعات المتطرفة وتدريبها.

مقتل خمسة من عناصر الشرطة في بغداد

من جهة ثانية اعلنت مصادر امنية واخرى طبية عراقية مقتل خمسة واصابة تسعة من عناصر الشرطة بجروح في هجوم مسلح فجر الجمعة استهدف نقطة تفتيش عند مدخل وزارة الداخلية، وسط بغداد. وقالت مصادر امنية ان quot;خمسة من عناصر الشرطة قتلوا واصيب تسعة اخرون بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش وسط بغدادquot;. واوضحت ان quot;مسلحين مجهولين يستقلون سيارات مدنية اطلقوا الرصاص على نقطة تفتيش عند مدخل وزارة الداخلية قبل ان يلوذوا بالفرارquot;.

من جهته، اكد مصدر طبي في مستشفى الكندي (وسط) quot;تسلم جناح الطوارىء ثلاث جثث واربعة جرحى من مكان الهجومquot;. والهجمات المسلحة التي يتعرض لها عناصر الامن تشكل النسبة الاكبر بين اعمال العنف في بغداد.