سيدني: أوصت حملة توعية اطلقت الثلاثاء في سيدني سكان استراليا بان يكونوا دائما على اهبة الاستعداد quot;مع حقيبة جاهزة للحالات الطارئةquot; في حال وقوع اعتداء ارهابي او كارثة طبيعية. وتناولت الصحف بسخرية هذه الحملة التي اطلق عليها اسم quot;سيدني كوني على اهبة الاستعداد!quot;. وقام رسام في احدى الصحف برسم كاريكاتور تظهر فيها امرأة تستعد للهرب لكنها تتردد قبل فرارها في اختيار حقيبة لوي فويتون او ارميس.

كما سخر معاون رئيس بلدية المدينة كريس هيل من هذه الحملة التي اطلقتها البلدية بدعم من الحكومة، واقترح ان تحتوي الحقيبة على عوامة ونظارات شمس ودليل لارقى مطاعم سيدني وبطاقة سفر ذهابا الى برشلونة. واضاف quot;اعتقد شخصيا ان هذه الحملات التي ترتكز على الرعب والخوف تنطوي على مخاطرquot;. وارفقت هذه الحملة بملصقات وانشىء لها موقع الكتروني خاص وكتيب للخطوات الواجب اتخاذها في الحالات الطارئة.

واوصى السكان بوضع في الحقيبة نظارات اضافية وارقام الهواتف المهمة ومواد الاسعافات الاولية، اضافة الى خرائط الطرقات وجهاز راديو واحذية. وقال المتحدث باسم الحكومة ان هذه العملية كانت مقررة منذ اكثر من عامين نافيا بان يكون هدفها اشاعة الذعر في نفوس السكان او التأكيد على السياسة الامنية التي ينتهجها رئيس الوزراء جون هاورد مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية في نهاية السنة.