مقديشو: سحب الفرع الاسباني لمنظمة اطباء بلا حدود الخيرية موظفيه الاجانب من جنوب الصومال الاثنين بعد اختطاف موظفتين له في شمال البلاد. وخطف مسلحون الطبيبة الاسبانية مرسيدس جارثيا والممرضة الارجنتينية بيلار بوزا في بوصاصو في 26 ديسمبر كانون الاول اثناء توجههما بسيارة الى مستشفى في منطقة بلاد بنط التي تتمتع بحكم شبه ذاتي.

وقال عثمان حاجي عبد الله رئيس بلدية جوهر لرويترز بالهاتف quot;سحبت اطباء بلا حدود اسبانيا موظفيها الاجانب من جوهر ومحافظة شابيلي الوسطى قائلة انها لا يمكن ان تحتفظ بهم في المنطقة ما دامت اثنتان من موظفيها محتجزتين.quot; وقال ان الموظفين المحليين التابعين للمنظمة ما زالوا يعملون.

وقال ادي موسى رئيس منطقة بلاد بنط يوم الاحد ان خاطفي الموظفتين يطالبون بفدية واضاف ان لديه تأكيدات بانهما امنتان. وقال انه لن يذعن لطلب الفدية.

وعلى صعيد اخر هاجم مسلحون يشتبه في انهم متمردون يقودهم الاسلاميون مركزا للشرطة في العاصمة مقديشو اثناء الليل في منطقة داركينلي في جنوب غرب المدينة. وقال قائد الشرطة المحلية عبدالله حسن بريسي انه لم يصب احد من ضباطه. وأضاف quot;قمنا بعملية تفتيش صباح اليوم وضبطنا مخزنا للاسلحة عثر عليه في مدرسة اسلامية في الحي. وشملت الاسلحة التي صادرناها قذائف مورتر وقذائف صاروخية ورشاشات.