قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: قالت مفوضية اللاجئين في صنعاء أن عدد اللاجئين المسجلين القادمين من القرن الافريقي في اليمن بلغ مع نهاية العام المنصرم 113 الف لاجئ اغلبهم من الصومال. واضافة quot; ان تدفق اللاجئين الى اليمن يتراوح ما بين 12 و14 الف لاجئ سنويا.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية في المفوضية السامية للاجئين عبدالملك عبود quot;ان عدد اللاجئين المسجلين وصل الى 113 الف وثمانية لاجئين بنهاية 2007م.منهم 9151 يقيمون في مخيم خرز بلحج و8482 صوماليا و669 اثيوبيا.

ويصل عدد الاجئين الذين يقيمون في الحضر 50 الف لاجئ 5453 منهم غير صوماليين فيما يصل عدد اللاجئين غير المسجلين الى 53 الفاً و857 لاجئاً كلهم صوماليون. وأضاف عبود quot;ان العدد الحقيقي للاجئين من القرن الافريقي غير معروف حتى الان وقال لا توجد احصائية دقيقة باعدادهم كونهم يدخلون الى اليمن من منافذ متعددة من خلال الساحل الطويل لليمن والذي يمتدد لاكثر من 2500 كم .

وحذر عبود من استمرار تدفق اللاجئين بطريقة عشوائية مهربين من قبل عصابات مما يعرضهم للموت في البحر. واشار الى ان من يتم تسجيلهم من اللاجئين عبر منفذ ميفعة الواقع على البحر العربي محافظة شبوة اعداد قليلة بالاضافة الى ستة مراكز تم افتتاحها لتسجيل اللاجئين.