ايلاف (لندن) : اكد مرصد سوري لحقوق الانسان اعتقال السلطات السورية الناشط والمعارض راشد الصطوف ونقله من مدينة الرقة الشمالية الى مقر الادارة العامة للاستخبارات في العاصمة دمشق .

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ان فرع أمن الدولة في مدينة الرقة شمال شرق سورية اعتقل مساء أمس الناشط والمعارض السوري راشد الصطوف بعد استدعائه للمرة الثانية على خلفية الاستدعاءات والاعتقالات التي تطال أعضاء المجلس الوطني لإعلان دمشق حيث تم نقله إلى الإدارة العامة للاستخبارات في دمشق . وسبق للسلطات ان اعتقلت الصطوف خلال الاعوام 1987 و2001 بسبب الانتماء إلى حزب العمل الشيوعي المعارض للنظام .

وكان جهاز أمن الدولة شن حملة اعتقالات الشهر الماضي طالت العشرات من أعضاء المجلس الوطني لإعلان دمشق أفرج لاحقا عن معظمهم وأبقى رهن الاعتقال كلا من الدكتورة فداء أكرم حوراني رئيسة المجلس الوطني وأميني سر المجلس الوطني : د. أحمد طعمة وأ. أكرم البني و الكاتب علي العبد الله عضو الأمانة العامة و الدكتور وليد البني عضو المجلس الوطني والدكتور ياسر العيتي عضو الأمانة العامة وأ. جبر الشوفي عضو الأمانة العامة.

وأدان المرصد quot; بأشد العبارات اعتقال راشد الصطوف وطالب السلطات السورية بالتوقف عن ممارسة الاعتقال التعسفي بحق معارضي النظام ونشاطي حقوق الإنسانquot; . كما طالب المنظمات الحقوقية الدولية بالتدخل الفوري لدى السلطات السورية لوقف هذه الحملة من الاعتقالات التعسفية والإفراج عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية .