قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دياربكر: افادت مصادر طبية عن مقتل اربعة اشخاص على الاقل واصابة 68 اخرين في انفجار قنبلة اليوم في دياربكر، كبرى مدن جنوب شرق تركيا حيث اغلبية السكان من الاكراد. وافادت قناة ان.تي.في التركية ان بين القتلى طلاب ثانوية كانوا يدرسون في مبنى مجاور لمكان الانفجار. واكدت المصادر الطبية ان بين الجرحى جنود ومدنيون.

واوضح مسؤول في الشرطة ان الانفجار وقع عند مرور آلية عسكرية في طريق وسط المدينة على بعد نحو مئة متر من قاعدة للجيش التركي.

وقال محافظ المدينة حسين افني موتلو ان اربعة من الجرحى اصابتهم خطرة موضحا ان منفذي الاعتداء الذين لم تعرف هويتهم حتى الان قاموا بتفجير عبوة عن بعد وضعت داخل سيارة.

وكان مسؤول في الشرطة تحدث آنفا عن سقوط quot;عشرين جريحاquot; نقلوا الى المستشفى بعد الانفجار الذي تسبب في كسر زجاج المباني المجاورة.

وبثت قنوات التلفزيون صور رجال الاطفاء وهم يقومون باخماد حريق كبير اتى على سيارتين اضافة الى الالية العسكرية. وفرضت الشرطة طوقا امنيا حول مكان الانفجار وابعدت الصحافيين بمبرر تحسب وقوع انفجار ثان.

وتقع دياربكر في منطقة آهلة باغلبية من الاكراد وتعرضت الى عدة عمليات تفجير تبناها انفصاليو حزب العمال الكردستاني. واسفر النزاع الكردي عن سقوط اكثر من 37 الف قتيل منذ 1984 تاريخ تمرد حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية.