دبي: تبنت جماعة تطلق على نفسها اسم quot;انصار التوحيدquot; اغتيال دبلوماسي اميركي الثلاثاء في الخرطوم، وذلك في بيان نشرته على موقع الكتروني كما افاد الجمعة موقع quot;انتليجنس غروبquot;.وقالت quot;انصار التوحيدquot; ان اغتيال جون غرانفيل (33 عاما) الموظف في الوكالة الاميركية للتنمية الدولية quot;يو اس ايدquot; الذي قضى مع سائقه فجر الثلاثاء اثر تعرض سيارتهما لاطلاق نار في الخرطوم اتى ردا على محاولات quot;رفع لواء النصرانية فوق السودانquot;، كما افاد الموقع المتخصص برصد المواقع الاسلامية.

وافادت مصادر رسمية الجمعة ان مندوبي مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) وصلوا الى الخرطوم للمشاركة في التحقيق في مقتل الدبلوماسي الاميركي.

وكان مسلحون يستقلون سيارة اعترضوا فجر الثلاثاء سيارة الدبلوماسي الاميركي واطلقوا النار عليها ما ادى الى مقتل سائقه في الحال ووفاته بعد بضع ساعات متأثرا بجروحه. واستبعد مسؤولون سودانيون ان يكون الحادث عملا ارهابيا واكدوا انه لن يؤثر على العلاقات مع الولايات المتحدة التي ينتقد المسؤولون في الخرطوم موقفها من ازمة دارفور.

وتتهم واشنطن الحكومة السودانية بالقيام بquot;ابادة جماعيةquot; في دارفور حيث قتل قرابة 200 الف شخص منذ اندلاع النزاع قبل خمس سنوات كما نزح اكثر من 2،2 مليون اخرين من ديارهم، حسبما تفيد الامم المتحدة.