فلسطينيون يتضامنون مع قائد فتحاوي على طريقتهم الخاصة
رام الله (الضفة الغربية): اعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الجمعة ان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الغى زيارته التي كانت مقررة غدا السبت الى القاهرة للمشاركة في اجتماع وزراءالخارجية العرب الطارىء، لمتابعة الاتصالات الرامية الى quot;وقف العدوان الاسرائيليquot; على الاراضي الفلسطينية.واوضح المالكي انه تقرر ان يترأس هو الوفد الفلسطيني.

وقال ان quot;سبب الالغاء هو العدوان الاسرائيلي المتواصل على الاراضي الفلسطينية وتحديدا على قطاع غزة ونابلس حتى يتمكن من مواصلة الاتصالات لوقف هذا العدوانquot;.واكد المالكي ان العدوان لا يستهدف فقط تدمير الخطة الامنية وجهود الحكومة الفلسطينية لاعادة الامن والاستقرار للمدن الفلسطينية، بل quot;يستهدف ايضا الحكومة الفلسطينية نفسها كونها بدات ومن خلال الانجازات التي حققتها داخليا وخارجيا تستعيد ثقة الشعب الفلسطيني في السلطة الوطنية وتستعيد تجدد ثقة المجتمع الدولي بالمؤسسات الفلسطينية في اطار السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينيةquot;.

واشار المالكي الى ان اسرائيل تريد quot;اعادة الفوضى الى المدن الفلسطينية ... وتدمير النجاحات والجهود التي تحققت باستعادة الاستقرار والتي مثلت مدينة نابلس رمزا لهذه النجاحاتquot;.وقال المالكي ان quot;الجانب الاسرائيلي غير مرتاح على ما يبدو لهذا الانجاز للحكومة الفلسطينية فقرر تخريب الانجاز وتدميرهquot;، موضحا ان quot;الاحتلال يبحث عن ذرائع واهية لانه لا يريد الانسحاب من ارضنا، ومهما فعل فانه لن يفشل الخطة الامنية لحكومتناquot;.

وقد قتل تسعة فلسطينيين بينهم ناشطان في الجهاد الاسلامي ووالدتهما وشقيقتهما وابن عمهم وناشطين في كتائب القسام، في عدد من الغارات الجوية وعمليات القصف الاسرائيلية الخميس على قطاع غزة.