جوهانسبورغ: اتخذ الرئيس الجديد لحزب المؤتمر الوطني الافريقي الحاكم في جنوب افريقيا جاكوب زوما السبت زوجة رابعة في حفل تقليدي اقيم في مسقط رأسه في منطقة كوازولو-ناتال (شرق)، على ما ذكرت وسائل اعلام محلية.وحضر حوالى 500 مدعو الحفل الذي اقيم في قرية نكاندلا بمناسبة زواج زوما(65 عاما) من نومبوميليلو نتولي (33 عاما) ام ابنيه الصغيرين بحسب اذاعة quot;اس ايه اف امquot; العامة.

واقصيت وسائل الاعلام عن الحفل غير انه سمح لها بحضور رقصة اقيمت في حقل قريب من القرية تعني ان الزوجة الجديدة لقيت قبولا في عائلة زوجها.وجرى زفاف زوما السادس بعد اسبوع على توجيه التهمة اليه رسميا بالفساد واختلاس الاموال في قضية تطاول مجموعة تاليس الفرنسية للاسلحة.وكان زوما طلق زوجته الثانية وزيرة الداخلية الحالية نكوسانا دلاميني-زوما قبل عشر سنوات فيما اقدمت زوجته الثالثة كايت على الانتحار.

ويتعايش نظامان في جنوب افريقيا هما القانون العام الذي يحظر تعدد الزوجات والقانون العرفي الذي يسمح به.وسبق ان قال زوما الذي يعترف بما لا يقل عن 18 طفلا quot;ثمة سياسيون كثيرون لديهم عشيقات واطفال يخفونهم ويدعون ان لهم زوجة واحدة. افضل ان اكون صادقا. انا احب النساء وافتخر بابنائيquot;.

واثار زوما استياء جمعيات نسائية عام 2006 عند محاكمته بتهمة اغتصاب شابة ايجابية المصل، وهي تهمة برأته منها المحكمة. واعترف في شهادته باقامة علاقة مع المدعية بدون تدابير حماية، لكنه اكد انها هي التي اثارته بملابسها الشفافة، مؤكدا انه استحم quot;لغسلquot; فيروس الايدز عنه.