قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله، غزة: اعتقلت قوة امنية مؤيدة للرئيس الفلسطيني محمود عباس اثنين من زعماء حركة المقاومة الاسلامية (حماس) لمدة سبع ساعات يوم السبت بعد ان قال احدهما علانية ان السلطة الفلسطينيية تتصرف مثل اسرائيل.

وقال فرج رمانة انه وحسين ابو كويك احتجزا في زنزانتين منفصلتين وقام جهاز الامن الوقائي باستجوابهما في مدينة رام الله بالضفة الغربية التي تسيطر عليها حركة فتح بزعامة عباس.واكد مسؤول امني فلسطيني استدعاء الرجلين الى مقر قيادة الامن الوقائي.

وصرح ابو كويك في وقت سابق يوم السبت لقناة الجزيرة ان القوات الفلسطينية في منطقة رام الله اعتقلت عشرات من نشطي حماس في الاونة الاخيرة وانها تتصرف مثل قوات الاحتلال الاسرائيلي.وكل من رمانة وابو كويك من زعماء حماس البارزين في الضفة الغربية.

وكانت حماس قد انتزعت السيطرة على غزة من حركة فتح في قتال في يونيو حزيران وتعارض تحركات السلام التي يقوم بها عباس مع اسرائيل. ودعا ابو كويك عباس خلال المقابلة التلفزيونية الى عزل حكومة رئيس الوزراء سلام فياض التي تتخذ من الضفة الغربية مقرا لها من اجل وقف اعتقال انصار حماس.

وقال رمانة انه وابو كويك احتجزا لمدة سبع ساعات وتم استجوابهما بشأن التصريحات التي ادليا بها للجزيرة. واضاف ان مسؤولا امنيا ابلغهما قبل الافراج عنهما ان ذلك لضمان ان حماس لن تثير قلاقل خلال زيارة الرئيس الاميركي جورج بوش للضفة الغربية واسرائيل خلال ايام.

وقالت فتح ان كثيرين من انصارها اعتقلوا أو تم استجوابهم في قطاع غزة منذ ان سيطرت حماس على القطاع. وتنفي حماس ان هذه الاعتقالات ناجمة عن دوافع سياسية وقالت ان نشطاء فتح المسجونين خرقوا القانون.

مقتل نشطين في هجومين اسرائيليين بقطاع غزة

إلى ذلك قالت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان القوات الاسرائيلية قتلت نشطين فلسطينيين اثنين في قطاع غزة يوم السبت بعد سقوط صواريخ أطلقت من الاراضي التي تسيطر عليها حماس على بلدة في جنوب اسرائيل. .

وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس ان عضوا فيها كان في مهمة بالقرب من الحدود الاسرائيلية قتل واصيب ثلاثة مقاتلين اخرين في هجوم جوي في بلدة بيت حانون بشمال غزة.

وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي انه لم يتم شن هجوم جوي ولكن القوات الاسرائيلية اطلقت النار على quot;ارهابيين مسلحين اثنينquot;.

وفي وقت لاحق اعلنت لجان المقاومة الشعبية ان هجوما جويا اسرائيليا في شرق قطاع غزة ادى الى قتل عضو في اللجان واصابة ثلاثة رجال اخرين من الجماعة.

واكد المتحدث الاسرائيلي شن هجوم جوي.

وكانت لجان المقاومة الشعبية قد اعلنت مسؤوليتها عن هجوم صاروخي ألحق أضرارا بمنازل وسيارات في بلدة سديروت بجنوب اسرائيل.

ولم يصب أحد بأذى في سديروت التي تستهدف باستمرار بصواريخ محلية الصنع من جانب ناشطين في قطاع غزة.

وغالبا ما تشن اسرائيل هجمات جوية في قطاع غزة في محاولة لمنع الناشطين من اطلاق صواريخ على اجزاء في جنوب الدولة اليهودية.