قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: امتدح الرئيس الاميريكي جورج بوش المشروع الاصلاحي لالملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين معبرا عن ثنائه واشادته بالديمقراطية البحرينية.

جاء ذلك في حوار للرئيس الاميركي في البيت الابيض مع عدد من كبريات الصحف العربية بمناسبة جولته التي تبدأ في التاسع من الشهر الجاري لعدد من الدول العربية.

كما اثنى الرئيس بوش على جهود الملك في هذا المجال وقال انه يتطلع الى لقاء الملك للتعبير له عن دعم الولايات المتحدة الاميركية للمملكة مؤكدا بان اميركا تعتبر مملكة البحرين دولة مستقرة وقوية وجاذبة للاستثمار.

واكد الرئيس الاميركي ان الديمقراطية البحرينية تعكس التقاليد والعادات البحرينية والتي يعتبرها جزء مهما في مواجهة الاخطار الحقيقية التي يواجهها العالم والمتمثلة خاصة في التشدد.

واشاد بجهود ملك مملكة البحرين في المضي قدما بالعملية الديمقراطية وقال ان الولايات المتحدة الاميركية تعمل بجهد لمساعدة الدول اذا رغبت في الحصول على مساعدتها للتقدم في عدة مجالات.

وحول منافع اتفاقية التجارة الحرة التي أبرمتها مملكة البحرين مع الولايات المتحدة الاميركية عام 2004 قال الرئيس الاميركي انها مبنية على الاجواء الملائمة لان تطوير التجارة يتم بتأمين الاجواء لرأس المال فرأس المال يبحث عن الاماكن الامنة ولا يستثمر حيث الاخطار وانعدام الامن وهذا بحد ذاته مسألة مهمة تمهد لاتفاقية التجارة الحرة.