قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: يبدأ نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي يوم غد زيارة رسمية الى الكويت تستمر ثلاثة ايام بينما دعا الى ضم مجالس الصحوات الى القوات المسلحة معتبرا ذلك ضروري لمحاربة الإرهاب والتكفير والميليشيات. ويغادر الهاشمي إلى دولة الكويت يوم غد الاثنين على رأس وفد يضم عددا من أعضاء مجلس النواب العراقي في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام تلبية لدعوة من ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

ومن المقرر أن يبحث الهاشمي مع المسؤولين في دولة الكويت quot;العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين إضافة إلى عدد من الملفات الاقتصادية الهامة في مقدمتها موضوع المشتقات النفطية المصدرة إلى العراق و دعم النشاطات الإنسانية والاغاثية وفي مقدمتها مشروع الإنقاذ الوطني للمهجرة العراقية من اجل البدء بتنفيذ المشاريع الصغيرة التي اتفق على العمل بها خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها مكتب المرأة التابع للهاشمي إلى دمشقquot; كما قال بيان صحفي لمكتب نائب الرئيس الليلة.

ومن جانب شدد الهاشمي على ضرورة ضم مجالس الصحوات إلى القوات المسلحة دون عوائق quot;كي تتظافر جميع القوى لمحاربة قوى الظلام من الإرهاب والتكفير والميليشياتquot; كما جاء في رسالة له الى القوات المسلحة لمناسبة الاحتفال اليوم بالذكى 87 لتأسيس الجيش العراقي.

واضاف الهاشمي quot; لا يسعني في هذه المناسبة العطرة إلا أن أتذكر بالإجلال والتقدير تلك الكوكبة الخيرة من أفراد الجيش التي قدمت أغلى ما لديها دفاعاً عن العراق لأولئك جميعاً أدعو الله سبحانه وتعالى أن يتقبلهم في عليين مع الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاquot; . وقال quot;لقد دفع الجيش العراقي في الماضي والحاضر ضريبة ولاءه للعراق عرقاً ودماً وأرواحاً وآمل أن يكون الوقت قد حان لنتذكر عوائل الشهداء منهم والمتقاعدين والمعوقين لنرد الدين لهم بتوفير حياة كريمة لائقةquot;.

وشدد على إن محاربة قوى الظلام من الإرهاب والتكفير والميليشيات تستدعي تظافر جميع القوى وعلى هذا الأساس فان المطلب الوطني بضم الصحوات إلى القوات المسلحة ينبغي أن يشق طريقه للتنفيذ دون عوائق. واشار في الختام الى ان الجيش العراقي quot;كان الأمل والرجاء في الماضي وهو اليوم هكذا وسيبقى كذلك غداً إن شاء الله جيشاً لكل العراق ولكل العراقيينquot;. يذكر ان مجالس الصحوات تضم مسلحين في غالبيتهم من السنة شكلتها القوات الاميركية لمواجهة تنظيم القاعدة حيث حققت مؤخرا نجاحات كان لها تأثير كبير على تحسن الاوضاع الامنية في البلاد .