قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيروبي: قررت الحركة الديموقراطية البرتقالية بزعامة المعارض الكيني رايلا اودينغا الاثنين الغاء التظاهرات التي كانت مقررة الثلاثاء وحظرتها الحكومة، على ما اعلن المتحدث باسم الحركة احمد حاشي.وقال المتحدث ان quot;اودينغا الغى التظاهرة لاننا ننتظر غدا (الثلاثاء) الرئيسquot; الغاني جون كوفور الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي.وكان رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون اعلن الاحد عن مجيء رئيس غانا قريبا الى كينيا quot;لكي يقوم بوساطةquot;.

ورحبت الحكومة الكينية الاثنين بالغاء تظاهرة المعارضة التي كانت مرتقبة الثلاثاء.

وكانت الحكومة الكينية ذكرت صباح الاثنين بان حظر اي تجمع عام الذي قررته قبل الانتخابات العامة في 27 كانون الاول/ديسمبر لا يزال ساريا فيما كانت المعارضة دعت الى التظاهر الثلاثاء في المدن الكبرى في البلاد.وقامت الشرطة التي انتشرت بكثافة الخميس والجمعة بمنع مناصري رايلا اودينغا من التجمع في وسط المدينة في نيروبي حيث دعا اودينغا الى quot;مسيرة سلميةquot; للتنديد باعادة انتخاب الرئيس مواي كيباكي.

وقال اودينغا في تصريحات لاذاعة quot;سواquot; الكينية ان التظاهرات تم quot;تأجيلهاquot; لانه هناك امكانية وساطة في الازمة.واكد quot;لم نلغ التظاهرات وما قمنا به هو تأجيلها لانه توجد حاليا امكانية اجراء مباحثات وساطة الاربعاءquot;.

وتابع quot;لقد تحدثت الى الرئيس كوفور الذي يفترض انه الوسيط. لقد اكد لي انه سيصل غدا (الثلاثاء) وان المباحثات ستبدأ الاربعاء. ولذلك قررنا تأجيل التظاهر الى موعد لاحقquot;.