الجزائر: قال وزير الداخلية الجزائري يزيد زرهوني اليوم ان بلاده عززت قوات مكافحة الارهاب من خلال مضاعفة عديد عناصر اجهزة الامن.

وقال الوزير للصحافيين على هامش زيارة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لتمنراست في الصحراء الجزائرية quot;ان عملية تعزيز قوات الامن التي بدأت في 2005 تم تسريع وتيرتها ما يعني مضاعفة عديد عناصر اجهزة الامنquot;. واوضح ان quot;قوات امنية كبيرة تم نشرها في مناطق الصحراء وخصوصا في المطارات والمباني الحساسةquot;.

وكان مطار جنات في الصحراء الجزائرية شهد في تشرين الثاني/نوفمبر اعتداء استهدف طائرة نقل عسكري، بحسب الصحافة الجزائرية. والاعتداء الذي لم يسجل ضحايا فيه لم يتم تبنيه من اي جهة كما انه لم يتم تأكيده من جهات رسمية.

واشار زرهوني ايضا الى ان الاعتداءات الانتحارية الاخيرة في الجزائر كانت quot;اعتداءات ارهابية استعراضيةquot;، مضيفا ان quot;المجموعات الارهابية اختارت وسائل سهلة في اعتداءاتهاquot;.

وقتل اربعة من عناصر الشرطة في الثاني من كانون الثاني/يناير في اعتداء انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مفوضية الشرطة في الناصرية في منطقة بومرداس على بعد 50 كلم شرقي العاصمة.

وجاء ذلك الاعتداء بعد ثلاثة اسابيع من اعتداءين انتحاريين بسيارة مفخخة في العاصمة الجزائرية استهدفا في 11 كانون الاول/ديسمبر المجلس الدستوري ووكالتين تابعتين للامم المتحدة ما اوقع 41 قتيلا. وتبنى quot;تنظيم القاعدة في المغرب الاسلاميquot; الاعتداءات الثلاثة.