قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الياس يوسف من بيروت: تمكنت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي من القبض على المنسق الاساسي بين تنظيمات ارهابية داخل لبنان وخارجه هو اللبناني نبيل رحيم بعد دهم شقة كان يختبئ فيها في محلة ابي سمرا في طرابلس.
وكشف مصدر امني ان الموقوف رحيم ليس منضويا في تنظيم quot;فتح الاسلامquot; بل على علاقة وثيقة به، وقد اضطلع دورا بارزا في التنظيم خصوصا في اثناء معارك مخيم نهر البارد . ولم يكن داخل المخيم ولكن في مكان قريب منه وينسق بينه وبين تنظيم ارهابي خارج لبنان.
ولفت الى ان مخابرات قوى الامن الداخلي كانت ترصد تحركاته منذ اشهر وتمكنت اليوم من القبض عليه، داعياً إلى عدم التسرع والقاء التهم في انتظار اكتمال التحقيقات الاولية التي تستلزم يومين او ثلاثة على الاقل. ورفض تحديد ما اذا كانت القوى الامنية ضبطت معه وثائق او اقراصا من شأنها تسهيل التحقيق.
من جهته ذكر تلفزيون quot;أخبار المستقبلquot; أنّ رحيم كان متوارياً عن الأنظار منذ شهر آذار/مارس 2007. وقال إنه quot;من أهم العناصر الارهابية في التنظيمquot; مشيرة إلى أنه quot;لعب دور صلة الوصل بين quot;فتح الاسلامquot; وتنظيمات أصولية خارج لبنان بينها quot;القاعدةquot;.
وصدر بيان عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي - شعبة العلاقات العامة جاء فيه: quot;فجر اليوم 10 الجاري وبناء على إاشارة النيابة العامة التمييزية، تمكنت قوة من شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، من توقيف المدعو: نبيل محمد غصوب رحيم (مواليد عام 1971) لبناني، (المنسق الاساسي بين التنظيمات الارهابية داخل وخارج لبنان)، وذلك اثر دهم شقة كان يختبئ فيها في محلة ابي سمرا - طرابلس. والتحقيق جارٍ باشراف القضاء المختص.