قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



نيويورك: افاد ناطق باسم الامم المتحدة ان امينها العام بان كي مون اعرب الخميس عن دعم مساعي الوساطة التي يقوم بها سلفه كوفي انان لانهاء الازمة السياسية في كينيا. وصرحت ماري اوكابي للصحافيين ان بان كي مون اتصل بانان هاتفيا واعرب له عن quot;دعمه القوي لمهمته في كينياquot;.

واعلن الرئيس الغاني جون كوفور الذي يتولى حاليا رئاسة الاتحاد الافريقي الخميس ان الرئيس الكيني مواي كيباكي وزعيم المعارض رايلا اودينغا اتفقا على quot;العمل سويا مع مجموعة من الشخصيات الافريقية البارزة بقيادة كوفي انانquot;. يشار الى ان الامين العام للامم المتحدة سابقا غاني ايضا.واعلن كوفور ذلك في نيروبي بعد فشل وساطته في الازمة الكينية. الا انه حصل، بعد مهمة دامت يومين، على التزام كيباكي واودينغا بالحوار وquot;الكف عن اعمال العنفquot;. واتهم معسكر اودينغا كيباكي بانه افشل وساطة كوفور.

ويرفض اودينغا الاعتراف باعادة انتخاب كيباكي متهما اياه بتزوير نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في 27 كانون الاول/ديسمبر وحرمانه من الفوز بها.وتسبب رفض نتائج الانتخابات في اندلاع ازمة ضخمة واعمال عنف اسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 600 قتيل ونزوح 255 الف شخص.