قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن، أنقرة، وكالات: قالت الولايات المتحدة انها صنفت صقور حرية كردستان وهي جماعة مرتبطة بمقاتلي حزب العمال الكردستاني بوصفها جماعة ارهابية الأمر الذي يجعلها عرضة لعقوبات مالية أميركية.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية ان صقور حرية كردستان جماعة تابعة لحزب العمال الكردستاني ومسؤولة عن هجمات ارهابية عديدة في تركيا.

وقال توم كيسي المتحدث باسم الوزارة quot;بهذا التصنيف تؤكد الولايات المتحدة من جديد التزامها بمكافحة الارهاب بالتعاون مع تركيا حليفتها في حلف شمال الاطلسي.quot;

وتصنف الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي شأنهما شأن تركيا حزب العمال الكردستاني بوصفه منظمة ارهابية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية quot;ستستمر الولايات المتحدة في العمل مع تركيا والعراق وباقي اوروبا في مكافحة حزب العمال الكردستاني وشبكات دعمه وفروعه مثل صقور حرية كردستان.quot; واضاف المتحدث قوله quot;يجب ألا يكون هناك ملاذ آمن لمثل هؤلاء الارهابيين.quot;

وكان الرئيس جورج بوش قال خلال زيارة قام بها الرئيس التركي عبد الله جول للبيت الابيض يوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة سوف تستمر في مساعدة تركيا في مكافحة الثوار الاكراد على حدودها مع العراق لكنه حث انقرة ايضا على ايجاد حل سياسي طويل الاجل للمشكلة.

قصف تركي جديد على الأكرد في شمال العراق

ميدانيا قال مسؤولون عسكريون اكراد ان الجيش التركي اطلق قذائف مدفعية على المناطق الحدودية في شمال العراق. وتلك احدث حلقة في سلسلة من الهجمات على ما تقول تركيا انها مواقع لحزب العمال الكردي.

وانتقدت حكومة إقليم كردستان العراق تركيا مرارا بسبب تلك الهجمات التي تقول انها لا تستهدف فقط مقاتلي حزب العمال بل موجهة ضد منطقة الحكم الذاتي الكردية.

وتقول تركيا ان من حقها الدفاع عن نفسها ضد الهجمات التي يشنها مقاتلو حزب العمال على اراضيها، حيث تشير إلى وجود 3 الاف من مقاتلي الحزب يتمركزون في شمال العراق.

ويقول متحدث باسم قوات البشمركة الكردية العراقية ان القوات التركية قصفت منطقتين في اقليم دهوك لمدة ساعتين.

ويعد ذلك اول هجوم تركي يعلن عنه منذ حادث التفجير في بلدة دياربكر التركية في 3 يناير كانون الثاني الجاري والذي اسفر عن مصرع ستة اشخاص.