قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


ستراسبورغ: رحب وزير الدفاع الفرنسي ايرفيه موران اليوم الجمعة في ستراسبورغ (شرق) بتشكيل القوة العسكرية للاتحاد الاوروبي في تشاد وافريقيا الوسطى (يوفور) معتبرا ان هذا الامر ينم عن quot;صدقية الاتحاد الاوروبيquot;. وقال الوزير الفرنسي على هامش زيارة لمقر القيادة العامة لقوة الاتحاد الاوروبي والحلف الاطلسي في ستراسبورغ quot;انه حدث مفرح جدا بالنسبة لفرنسا لانه ينم عن صدقية الاتحاد الاوروبيquot;.

واكد وزير الدفاع على ان فرنسا تنوي المشاركة في قوة يوفور quot;بحوالى الفي رجلquot; ما يعادل تقريبا نصف عديد هذه القوة. واضاف ان quot;فرنسا ستكون الدولة المسؤولة عن الدعم اللوجستيquot; لهذه القوة. واوضح موران ان الجنرال باتريك ناش قائد قوة الاتحاد الاوروبي في تشاد وافريقيا الوسطى quot;يعتبر انه بات ممكنا اطلاق العمليةquot; وانه quot;سيقترح هذا الامر الاسبوع المقبل على الاتحاد الاوروبيquot;.

واكد انه quot;اعتبارا من الشهر المقبل على ابعد تقدير، يمكننا البدء بالانتشار في هذه المنطقةquot;. واقر الوزير الفرنسي بانه quot;صحيح اننا كنا نتمنى لو ان هذه القوات انتشرت منذ شهر كانون الاول/ديسمبرquot;.وهذه القوةالتي تعمل بتفويض من الامم المتحدة ستكون اضخم مهمة عسكرية يتولاها الاتحاد الاوروبي، وهي تقضي بتوفير الامن لمخيمات لاجئي دارفور في تشاد وافريقيا الوسطى المتاخمين لهذا الاقليم الواقع غرب السودان والغارق في حرب اهلية.